تنظيف أجزاء الثلاجة

تنظيف أجزاء الثلاجة

تتمتع الثلاجات الكهربائية بقدر كبير من الأهمية التي تمنحها لها كل سيدة منزل, فهي بمثابة الصندوق التي تحفظ فيه مجوهراتها, بالطبع هذا التشبيه جائز عند التحدث عن الأطعمة و المواد الغذاية اليومية, التي لا يسع المرء منا العيش بدونها. و لكن هل تعلمين سيدتي أن الحفاظ على هذا الصندوق المتين يحتاج إلى أن تقومي بعملية تنظيف أجزاء الثلاجة من الداخل و الخارج, سعياً لإزالة أي أوساخ تعيق عمليات التبريد الدورية .

 

تنظيف أجزاء الثلاجة

يرى خبراء صيانة يونيون اير أن كل الثلاجات الكهربائية تحتاج إلى تنظيفها باستمرار لكي تظل رائحتها منعشة و لكي تعمل أيضاً بكفاءة عالية, و فيما يلي سوف نوضح الطريقة الصحية لعملية تنظيف أجزاء الثلاجة باستمرار.

 

أولاً : تنظيف لفائف الثلاجة

إن لفائف الثلاجة هي الجزء العلوي لظهر الثلاجة, و هي لفائف تشبه الشعيرات الناعمة. و من المهم جداً أن تقوم بتنظيفها عبر سحب الثلاجة لخارج ثم التخلص من كافة الأتربة العالقة على اللفائف بواسطة فرشاة تنظيف ناعمة أو قطعة قماش جافة, ذلك طبعاً بعد فصل الثلاجة عن مصدر الكهرباء, و بما أنك قد سحبت الثلاجة و تقف خلفها فيمكنك النظر أيضاً إلى مروحة المكثف التي ستظهر أمامك بوضوح من موقعك هذا, لذا قم بنظيفها هي الأخرى باستخدام قطعة قماش جافة.

 

ثانياً: تنظيف فريزر الثلاجة

عليك تطبيق خطوات التغلب على اختلاط الروائح في الفريزر و تنظيفه بشكل جيد جداً من الداخل و ذلك عبر اتباع ما يلي من خطوات:

قم بفصل الثلاجة عن مصدر الكهرباء, ثم فرِغ الفريزر تماماً من محتوياته الداخلية.

اترك باب الفريزر مفتوحاً دون توصيل الثلاجة بالكهرباء لعدة ساعات, و ذلك لتسمح بإذابة الثلج المتراكم على الأسطح و مخارج الهواء .

قم برش مسحوق البيكنج صودا في الفريزر و اتركه لبعض الوقت .

امسح الفريز باستخدام قطعة قماش أو منشفه, و كرر هذه العملية إلى أن يصبح الفريزر جاف تماماً.

يمكن رش القليل من مسحوق الفانيليا لكي تضيف رائحة عطرة في الفريزر.

قم بترتيب محتويات الفريزر من جديد, و لكن احرص كل الحرص على أن لا تقرب هذه المحتويات من فتحات التهوية حتى لا تقف عائقاً أما مرور الهواء. كما عليك أن ترتب المواد الغذاية وفق تاريخ صلاحيتها من الأقدم للأجدد, حتى تقوم بعد ذلك باستخدام المواد الغذاية التي اقتربت على الإنتهاء أولاً.

لا تنسى وضع المنتجات الغذاية في معلبات أو أكياس بلاستيكية حتى لا يتسخ الفريزر سريعاً أو تختلط رائحة المأكولات بداخله.

 

ثالثاً: تنظيف الثلاجة

و يقصد بهذه الخطوة تنظيف أجزاء الثلاجة السفلية من أرفف و أدراج و جسم داخلي, و يتم ذلك عن طريق إزالة روفوف الثلاجة و أدراجها و تنظيفها جيداً تحت ماء غزير بعد فركها بأسفنجة مواعين مزودة بصابون الجلي. ثم الإلتفات بعد ذلك لتنظيف جسم الثلاجة ذاتها من خلال رش محلول الماء الساخن بالبيكنج صودا و تركه لبعض الوقت ثم مسح الثلاجة بقطعة قماش مبللة لإزالة الأوساخ, ثم أخرى جافة لتنشيف الثلاجة, و ثالثة جافة للتأكد من جفافها التام. و أخيراً يمكنك إعادة تركيب الأرفف و الأدراج في أماكنها الصحيحة .

 

رابعاً: تنظيف جسم الثلاجة الخارجي

لا تقل أهمية نظافة جسم الغسالة الخارجي عن  نظافة جسمها الداخلي, خاصة و أنه واجهه و يؤثر على شكل المطبخ بكل تأكيد, و بشكل عام لا تحتاج عملية تنظيف الجسم الخارجي سوى استخدام أي ملمح أو منظف تفضله مع قطعة قماش نظيفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271