طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك من الداخل 01027867869

قد لا يتابدر إلى الأذهان أن الغسالة الاوتماتيكية قد لا تحتاج إلى التنظيف من الداخل, نظراً لأنها تنظف ذاتياً بشكل يومي , عن طريق غسل الثياب بالماء و الصابون, و لكن هذا غير صحيح, فالغسالة يجب أن تنظف من الداخل من حين لآخر , لأن هذا يؤثر و بشكل مباشر على نظافة الثياب التي تغسلينها, و ستلاحظين الفرق بعد ذلك, فستتغير نتيجة غسيلك للثياب من النتيجة  المتوسطة إلى الممتازة. فقط من خلال القليل من الخطوات البسيطة و السهلة , التي ستستطيعين من خلالها تنظيف غسالتك بالكامل .

تنظيف الغسالة الأوتوماتيك من الخارج

– أولاً, و قبل البدء في أي شيء , عليكي فصل الكهرباء عن الغسالة, تجنباً لحدوث أي مشاكل كهربائية عند غسيلها, و للحفاظ على سلامتك .

– استخدمي قطعة قماش مبللة بالقليل من الماء مع مسحوق تنظيفك الخاص, و إمسحي بها الجزء الخارجي من الغسالة, لإزالة الأتربة و الأوساخ العالقة على هذه الطبقة الغارجية من الغسالة .

– إذا كان جسم الغسالة الخارجي شديد الاتساخ , أو إن الترسبات العالقة على السطح قد جفت من قلة التنظيف, يمكنك إستخدام ليفة غسيل الأطباق الناعمة, و بليها بالماء و الصابون, ثم قومي بفرك الأوساخ من خلالها.

تنظيف الغسالة الأوتوماتيك من الداخل

– قومي بتشغيل دورة كاملة, مملوءة بالماء الساخن و كوبان من عصير الليمون أو الخل, نظراً لقدرتهم الهائلة على التنظيف و التعقيم, و عند الشطف, اتركيها تعمل وحدها دون إضافة مسحوق غسيل .

– و إذا كان للغسالة رائحة كريهة, يمكنك إستخدام نفس الطريقة لتنظيفها , لكن بإضافة كوبين من المبيض, و بعد ذلك قومي بتشغيل دورة إضافية خالية من المساحيق كذلك .

– قومي بتجفيف الغسالة جيداً , و لا تغلقي بابها فور الإنتهاء, بل إتركيها قليلاً لتجفف بقايا المياة و حتى يخرج البخار الناتج عن الماء الساخن منها . للأن غلقها على الفور قد ةيبب رائحة كمكمة أو رائحة كريهة .

– إحرصي على تجفيف ” الكاوتش ” الموجود بباب الغسالة , نظراً لأنه يخزن الماء في طياته, و يسبب رائحة عفنة للغسالة , و قد تؤثر هذه الرائحة على الملابس فيما بعد .

– إسحبي أدراج المسحوق من الغسالة, و إغسليها جيداً بليفة أو أسفتنجة , ثم جففيها جيداً بقطعة قماش نظيفة, و أعيدي تركيبها في الغسالة مرة أخرى .

– و إذا كنتي تقومين بتربية الحيوانات الأليفة في منزلك, أو تقومين بغسل الدمى في غسالتك, فإنه من الطبيعي أن تجدي الكثير من الشعر عالقاً في الغسالة من الداخل, و الذي غالباً لن يزول بتشغيل دورة كاملة, لذا بعد ان تقومي بدورة التنظيف هذه, إحرصية على التجفيف الجيد للغسالة , ثم إسحبي الشعر بإستخدام الجزء الصغير الملحق بالمكانس الكهربائية .

– و لكي تحافظي على إبقاء غسالتك نظيفة و لفترة طويلة , إحرصي على عدم وضع أي شيء فوق سطح الغسالة, خاصة إذا كان قابل للإنسكاب أو أي شيء حاد قد يقوم بشرخها .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430