تنظيف غسالة الأطباق 01027867869

تلجأ الكثير من السيدات إلى اقتناء غسالة صحون في منازلهن، و ذلك لأنها تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد الذي عادة ما يبذل خلال تنظيف أدوات المطبخ من أكواب و صحون و أوعية صغيرة و كبيرة. و لكن لا يجب أن تغفل أي سيدة عن أهمية تنظيف غسالة الأطباق من حين إلى آخر, و ذلك لكي تحافظ على أداءها العام و قدرتها على التنظيف. لذلك فإننا في توكيل يونيون اير سوف نقوم بعرض أفضل الطرق لتنظيف غسالة الأطباق و جميع أجزائها الداخلية, لكي تتمكنوا من الحصول على كفائة أعلى و عمر إفتراضي طويل .

 

طريقة تنظيف غسالة الأطباق

تنظيف المرشات

إن المرشات هي أحد أهم الأجزاء الموجودة في غسالة الصحون, و التي يجب الاعتناء بها، وهي عبارة عن جزء صغير و متحرك يتم من خلاله رش الأدوات الموضوعة داخل الغسالة بالماء، حيث تحتوي كل غسالة على مرشين أو ثلاثة مرشات، يكون بداخل كل منهم فتحات صغيرة تساعد على اندفاع الماء. و عامة فإن هذه الفتحات من الضروري جداً أن تكون نظيفة لتكون سالكة تماماً و غير مسدودة بالأوساخ و ببقايا الطعام . و لكي تقوم بتنظيف هذه المرشات عليك أن تبدأ بفكها أولاً ثم تنظيفها جيداً، باستخدام فرشة خشنة أو إبرة رفيعة لفتح الانسداد الموجود داخل فتحات المرشات, ثم اشطفها بالماء و أعد تركيبها مرة أخرى .

 

تنظيف فتحة التصريف

إن فتحة التصريف هي أحد أهم الأجزاء التي يجب التأكد من سلامتها باستمرار، و هي توجود داخل غسالة الصحون من الجهة السفلية, حيث يجب تنظيفها كل حين و آخر من جميع العوالق التي تسدها, سواء كانت أوساخ أو بقايا طعام . و لتنظيف هذه الفتحة قم بسحب المصفاة التي توجد بداخل فتحة التصريف، و من ثم يمكنك إزالة العوالق، من خلال تنظيفها بالماء و سائل جلي الأطباق، مستخدماً فيي ذلك فرشاة خشنة, و بعد أن تجف قم بإعادتها إلى مكانها .

 

تنظيف فلتر الغسالة

إن فلتر غسالة الأطباق هو الذي يقوم على تنقية الماء قبل وصولها للأطباق, لذلك فهو دائماً ما يعرض للسد نتيجة علوق الشوائب و الأوساخ عليه, و من ثم فإنها سوف تمنع تدفق الماء بصورة طبيعية, و لكي تقوم بعملية التنظيف هذه, راجع مقال طريقة تنظيف فلتر غسالة الأطباق الذي يحتوي على خطوات سهلة و بسيطة جداً .

 

عمل دورة غسيل فارغة مع الخل

من المعروف أن الخل مادة مطهرة فعالة جداً, لذلك غالباً ما ينصح خبراء صيانة يونيون اير بعمل دورة فارغة باستخدام الخل كل حين و آخر, لكي تزيل الأوساخ و الدهون العالقة في حوض الغسالة و مختلف أجزاءها الداخلية, و لكي تقوم بتنفيذ هذه المهمة, عليك وضع كوب من الخل الأبيض في مكان المسحوق, ثم ضبط الغسالة على أقصر دورة غسيل موجودة , على أن تكون بحرارة مرتفعة لكي تذيب الدهون بشكل أسرع .

 

عمل دورة غسيل فارفة مع البيكنج صودا

بعد أن تقوم بعمل دورة غسيل باستخدام الخل, يمكنك عمل دورة غسيل أخرى باستخدام البكينج صودا لكي تحصل على نظافة أعلى, و كذلك لكي تتخلص من رائحة الخل المزعجة, و ذلك عن طريق رش الصودا على جميع أجزاء الغسالة الداخلية و من ثم تشغيل دورة غسيل قصيرة جداً .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430