أساليب الحفاظ على الدفاية 01027867869

أصبحت الدفاية الكهربائية من الأجهزة المهمة جداً في كل البيوت، خاصة في فصل الشتاء مع درجات الحراة المنخفضة جداً، حيث تساعدنا هذه الدفايات على الشعور بالدفء التام، بدون الحاجة إلى الإختباء تحت طبقات كثيرة من الملابس أو البطاطين. و ينتج توكيل يونون اير العديد من أنواع الدفايات المختلفة من دفايات هالوجين ودفايات زيت و دفايات كهربائية, و لكن الدفايات الكهربائية هي أكثر أنواع الدفايات مبيعاً , و لكن بشكل عام تحتاج كل هذه الدفايات إلى إتباع بعض الطرق و الأساليب للحفاظ عليها و رفع كفائتها و كذلك تحتاج  إلى الصيانة الدورية لحماية عمرها الإفتراضي .

طرق الحفاظ على الدفاية

1- الحرص من البداية على شراء الدفاية المناسبة تماماً لإحتياجاتك من حيث الحجم و التسخين و سرعة العمل, فهذا معيار هام جداً يجب الإنتباه له حتى لا تحمل الدفاية أكثر من طاقتها في لاحالة إذا كانت أصغر من اللازم  .

2- من الخطأ وضع الدفاية في مكان مبلل أو به رطوبة عالية لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها سريعاً أو إحتراقها .

3- يجب ضبط درجة حرارة مناسبها و أن يتم تشغيلها لفترات متوسطة, لأن درجات الحرارة العالية و ساعات العمل الطويلة من شأنها أن تحد من عمر الدفاية الإفتراضي بسبب تحميلها فوق طاقتها .

4- الحفاظ على سلك الدفاية الكهربائية يعد شيئاً هاماً جداً للحفاظ على كفائتها, لذلك يجب الحرص على أن يكون السلك في منطقة آمنة و غير ظاهرة حتى لا يتعرض للخبطات أو الحركة .

5-يحتاج زيت الدفاية التي تعمل بالزيت إلى التغيير كل حين و آخر, و هذا شئ لا يمكن أن تفعله بنفسك لذلك قم بالإستعانة بمختصي صيانة يونون اير حتى يقوموا بهذه المهمة على أكمل وجه .

6- إن الدفاية تحتاج إلى تنظيف دوري للحفاظ على كفائتها المعهودة, و هذا التنظيف يحتاج إلى إتباع خطوات دقيقة حتى لا تتعرض للتلف .

7- يجب أن توضع الدفاية في مكان جيد من حيث التهوية, للتمكن من سحب الهواء و إخراجه بطريقة سلسة و آمنة, لذلك يفضل ترك مساحة أمامية و خلفية مناسبة تسمح بدخول الهواء البارد و خروج الهواء الساخن .

8- تحتاج كل أنواع الدفايات إلى صيانة دورية كل حين و آخر حتى لو لم يصيبها أي عطل, ذلك لضمان كفائتها الكاملة, و يمكنك الإتصال بخدمة عملاء يونون اير لطلب هذه الصيانة الدورية التي غالباً ما يتوفر معها شهادة ضمان لمدة عام أو أكثر .

طريقة تنظيف الدفاية

1- أولاً يجب فصل الدفاية عن مصدر الكهرباء الموصول بها, ذلك للحفاظ على سلامتك الشخصية, و كذلك لحماية الدفاية من التلف.

2- يجب الحرص على عدم رش المياة على الدفاية بشكل مباشر أثناء عملية التنظيف, و من الأفضل إستخدام أقل كمية مياة ممكنة .

3- يمكن استخدام الخل و بيكربونات الصودا مع الماء في عملية التنظيف, و ذلك من خلال وضعهم على قطعة قماش أو فرشاة تنظيف ثم مسح جميع أجزاء الغسالة بأداة التنظيف المسخدمة .

4- بعد تنظيف الدفاية يجب محها بقطعة قماش جافة للتخلص من بقايا الماء, ثم تركها قليلاً في الهواء قبل تشغيها لضمان جفافها بالكامل .

5- في حالة إذا كانت الدفاية غاز أو هالوجين لا يجب استخدام الماء مطلقاً, و يتم تنظيف الدفاية بواسطة قطعة قماش جافة أو جهاز نفخ الهواء الموجود داخل المكنسة الكهربائية  أو الشوار .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430