تركيب غسالة الصحون

تركيب غسالة الصحون

لقد زاد الإقبال على شراء غسالات الصحون في الفترات الأخيرة نتيجة لضيق الوقت و سرعة وتيرة الحياة اليومية, فأصبحت السيدات في حاجة دائمة لكل الاجهزة الكهربائية التي من شأنها أن تختصر من وقت الأعمال المنزلية. و إذا كنتِ  من المقبلين على شراء جلاية صحون جديدة, فإنه من الأفضل أن يقوم بتركبها فني مختص من صيانة يونويون اير و ذلك لضمان والكفائة العالية في العمل, و عامة فإن شركة يونويون اير تقدم خدمات التركيب بشكل مجاني بالكامل. و لكن إذا حدثت بعض الظروف التي تحول دون الإستعانة بفني لتركيب غسالة الصحون الخاصة بك كنقل الغسالة من غرفة لأخرى أو من منزل لآخر, فإنك سحتاج إلى تركيبها بنفسك, و ذلك ممكن من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التالية و التي ستعينك على تركيب غسالة الصحون بنفسك .

خطوات تركيب غسالة الصحون

الخطوة الأولى : إختيار المكان المناسب

يجب أن توضع غسالة الصحون في المكان المناسب تماماً و الذي يتوافر فيه ثلاثة أمور أساسية لعمل الغسالة و هذه الأمور تتمثل في ( مصدر كهرباء, مصدر ماء, مصرف ماء ) بالإضافة إلى توفر مساحة جيدة للتهوية.

الخطوة الثانية : الإستعانة بدليل الاستعمال

إن غسالة الصحون من يونيون اير مرفق بها دليل للاستعمال, به كافة الوسائل و الأساليب اللازمة لنركيب الجلاية بشكل صحيح, و شرح مفصل لكل أجزائها الداخلية و قطعها المتعدة, و كيفية وصل هذه الأجزاء ببعضها البعض, لذلك فإن عليك قراءة هذه الدليل قبل البدء في عملية التركيب.

الخطوة الثالثة : تركيب مداخل المياة و مخارج التصريف

تعد هذه الخطوة هي أهم خطوات عملية تركيب غسالة الأطباق برمتها, فهي تتطلب التركيز في تنفيذ الخطوات التاليية :

1- قم بفصل محبس المياة الرئيسي الخاص بمنزلك, و الذي ستقوم بإيصال التمديدات منه إلى أسفل غسالة الصحون .

2- ثم قم بتحديد مكان الوصلة التي غالباً سيكون على شكل الحرف ” واي ” لتتمكن من أخذ تفريعة من الماسورة إلى الحنفية الرئيسة.

3- بعد ذلك يمكنك الإستعانة بشريط التيلفون أو أي شريط آخر, لتتمكن من لفه على الوصلات و ذلك لكي تضمن عدم حدوث تسريب للماء في المستقبل .

4- قم بتركيب الحنفية الصغيبرة التي تأتي مع أجزاء غسالة الصحون, على تفريعة الغسالة لكي تصبح هي المدخل الرئيسي للمياه, أو من الممكن أن تقوم بتركيب محبس مزدوج ليعمل كبديل عن الوصلة الثلاثية .

5- قم بتركيب وصلة ثلاثية على خط تصريف المجلى لكي يكون هناك مصرف للمياة الناتجة عن غسل الصحون .

 

الخطوة الرابعة : إيصال غسالة الصحون بمصدر الكهرباء

قم بوضع سلك الكهرباء الخاص بغسالة الأطباق داخل إبريز الكهرباء, و إحرص على أن يكون السلك مفروداً بالكامل و بعيداً عن المياه .

الخطوة الخامسة : جرب غسالة الأطباق

بعد أن تنتنهي من تركيب كل أجزاء الغسالة بالكامل و من ثم توصلها بالكهرباء اللازمة لعملها, قم بفتح محبس المياه الرئيسي الذي سبق و أن أغلقته في بداية المهمة و بعد ذلك إضغط على زر التشغيل و قم بإختيار أي دورة غسيل قصيرة, للتأكد من أن غسالة الصحون تعمل بالشكل المطلوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271