أفضل طرق تنظيف الميكروويف 01027867869

لا شك و أن الميكروويف أصبح واحداً من أهم من الأجهزة الكهربائية في المنزل, فهو الوسيلة الأسرع لتسخين الطعام و تجهيزه ,و لكن مع الاستخدام المتكرر للميكروويف بشكل يومي لطهي الأطعمة و تسخينها، الشيء الذي يؤدي لتصاعد الدهون و أبخرة الطعام و من ثم إلتصاقها بجوانب الميكروويف الداخلية و سطحه. أصبح من الضروري التعرف على طريقة تنظيف الميكروويف بشكل صحيح و سريع, لذلك فإننا في توكيل يونيون اير قد قمنا بتحضير أفضل طرق تنظيف الميكروويف بمواد منزلية متوفرة و آمنة مع إكسابه رائحة عطرة أيضًا، و ذلك دون بذل أي مجهود يذكر .

أفضل طرق تنظيف الميكروويف
يمكن اختيار طريقة التنظيف المناسبة لكِ بحسب المواد المتوفرة, فكافة الطرق التي سنقدمها ستوفر لكِ نظافة مميزة للميكروويف. فإن استخدام المواد الطبيعية المجودة في أي مطبخ تعد أكثر الطرق فاعلية عن تلك التي تستخدم فيها المواد الكيميائية المختلفة, و التي من الممكن أن تسبب رائحة غير مرغوبة فيها كما أنه أسعارها تعتبر مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالمواد الطبيعية الأخرى، هذا بالإضافة إلى أن المواد الطبيعية يمكن الحصول من خلالها على اللمعان اللازم و النظافة التامة ناهيك عن الرائحة الذكية .

التنظيف باستخدام الليمون
إن الليمون مادة حمضية قوية جداً و من شأنها أن تساهم في إزالة أصعب و الأوساخ الدهون العالقة في الميكروويف, لذلك فإن طريقة التنظيف بالليمون هي أحد أفضل الطرق المتبعة, و ذك عبر الخطوات التالية :

1-من المهم أن تقوم بتقطيع الليمون بالنصف، و من ثم يتم وضع قطع الليمون هذه في كأس زجاجي.

2- بعد ذك يمكنك مئ الكأس بكمية مناسبة من الماء, حتى تغتمر قطعتا الليمون التي وضعتهما في الماء .

3- ثم يمكنكِ وضع هذا الكأس في جهاز المكروويف المراد تنظيفه, ثم ضبط النيكروويف على دقيقة واحدة .

4- و بعد مرور الدقيقة يتم فتح الميكروويف و إزالة الكأس, لكي يتم تنظيف الميكروويف بعد أن تعرض لبخار الماء, و ذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة و تمريرها على سطح الميكروويف كله, و لا تنسي مسح الباب الزجاجي للميكروويف , و سوف تجدين أن بخار الليمون قد قضى تماماً على كل الأوساخ و الدهون و كذلك الروائح الكريهة .

التظيف باستخدام الخل
يعتبر الخل من المواد المطهرة , كما أنه من المواد ذات الفاعلية الكبيرة في التنظيف و إزالة أقوى الدهون و البقع و أصعب أنواع الأوساخ , و يمكن تنظيف الميكروويف بالخل عن طريق الخطوات التالية :

1- بنفس الطريقة السابقة يتم وضع القليل من الخل الأبيض في كأس أو إناء زجاجي .

2- قومي بملئ الكأس بالماء, و لكن لا تملئية بالكامل, أجعليه فقط يصل إلى المنتصف, ثم ضعي هذا الكأس في الميكروويف و اضبطيه على مدة خمس دقائق, و ربما يتطلب الأمر أكثر من ذلك إذا كان جهاز الميكروويف الخاص بك متسخاً للغاية .

3- و بعد مرور الوقت اللازم للتنظيف قومي بفتح الميكروويف و إزالة الكأس من داخله, ثم إفصلي الميكروويف تماماً عن مصدر الطاقة حتى لا تتعرضي لأي خطر أثناء عملية التنظيف .

4- و بعد إزالة الكأس و فصل الميكروويف عن مصدر الكهرباء, قومي بسحب الطبق الزجاجي إلى الخارج و نظفيه جيداً تحت ماء غزير, بأسنجة مواعين و صابون جلي .

5- أما بالنسبة للميكروويف نفسه فيمكنك تنظيف أسطحه الداخلية بقطعة قماش نظيفة جافة, و سوف تجدين أن كل الدهون و الأوساخ تزال بسهولة لأنها أصبحت لينة و ذائبة .

6- أما بالنسبة لسطح الميكروويف الخارجي, فيمكنك مسحه بقطعة قماش رطبة بعض الشئ و عليها القليل من الخل .

راجعي مقال نصائح للاستخدام الآمن للميكروويف لكي تتعرفي على طرق التعامل مع الميكروويف بطريقة صحيحة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430