نصائح لتقليل إستهلاك المكيف للكهرباء

نصائح لتقليل إستهلاك المكيف للكهرباء

في الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الناس يعانون من إرتفاع تكاليف فواتير الكهرباء, خاصة الذين يمتلكون مكيفات الكهرباء, و لكن فكرة الإستغناء عن التكييف أصبحت من الامور الصعبة جداً على الأفراد خاصة بعد ان إعتادوا عليه, و بعد أن أصبح هو الحل الوحيد للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة. و المشكلة الحقيقية تكمن في أن مكيفات الكهربائية تعد أكثر الأجهزة المنزلية إستهلاكاً للكهرباء  لذلك فإننا نشعر أنه من واجبنا نحن شركة يونيون اير المصنعة لأجهزة التكييف المختلفة, أن نقوم بتنبيهكم لعدد من الخطوات و النصائح المختلفة, التي عند إتباعها ستحافظون على إستهلاككم للكهرباء, و لن يكون هناك أية فواتير باهظة الثمن  بعد ذلك .

نصائح لتقليل إستهلاك المكيف للكهرباء

 

ضبط سرعة المروحة

يمكنك ضبط التكييف على خاصية المروحة, التي تقوم بتحريك الهواء في كل أرجاء الغرفة, و يمكنك كذلك ضبط مروحة التكييف على سرعة منخفضة نسبياً, لتقوم المروحة بتمرير الهواء ببطئ عبر تكييف الهواء الكهربائي, فتزيل الرطوبة و تحرك الهواء و تجعله لطيفاً, أما في الأيام ذات الرطوبة العالية, فيمكنك تشغيل المروحة على معدل عالي للسرعة لزيادة البرودة .

البعد عن ضبط التكييف على الدرجات شديدة الإنخفاض

قم بضبط مكيف الهواء على درجات حرارة ما بين 21 درجة مؤوية إلى 24 درجة, و بذلك تكون برودة الجو متوسطة في غرفتك, لأن ضبط التكييف على درجات حرارة منخفضة جداً يساعد على زيادة إستهلاك الكهرباء .

 

تنظيف الفلتر

يعد تنظيف الفلتر من الأمور الهامة جداً و التي تؤثر على إستهلاك الكهرباء, لذلك يجب تنظيفه بشكل دوري و مستمر, للحصول على كفائة عالية في التبريد, حيث يسمح الفلتر النظيف بسهولة تمرير الهواء البارد عبر مراوح التكييف دون أن يعيقها أي عائق . و يمكن تنظيف الفلتر عبر فكه و غسله جيداً و تجفيفه, و من ثم إعادة تركيبه مرة أخرى .

إغلاق منافذ الهواء

إن إغلاق منافذ الهواء من أبواب و شبابيك و ستائر , يساعد على إبقاء الغرفة باردة لمدة طويلة , مما يسمح لك بإستخدام درجات حرارة متوسطة, أو حتى إغلاقه بين حين و آخر . و كل ذلك بالطبع يؤثر بشكل مباشر على تقليل إستهلاك التكييف للكهرباء.

 

إختيار حجم التكييف المناسب

إن إستخدام حجم تكييف أكبر أو أصغر من الحجم الذي تحتاج إليه غرفتك, يؤدي إلى زيادة إستهلاك التكييف للكهرباء بشكل كبير, بسبب الإعتماد على الضبط على درجات حرارة منخفضة, أو نتسيجة لسوء إدارتك .

تشغيل مروحة بجانب التكييف

إن المراوح من الأجهزة الفعالة جداً في تحريك الهواء و منح الإنتعاش بالإضافة إلى أنها لا تستهلك الكثير من الكهرباء, لذلك فإن إستخدامها بجانب المكيف يساعدك على تقليل الضغط على المكيف, بإختيار درجات حرارة عالية , و كذلك سوف تقوم حينها بإيقافه من وقت لآخر .

الصيانة الدورية

تحتاج كل أجزاء مكيف الهواء الكهربائي إلى الصيانة الدورية بشكل مستمر, للتأكد من أن كل أجزاء التكييف تعمل بكفائتها العالية, و أن الهواء يخرج بسهولة دون أن يعيقه عائق, بسبب عطل أو خلل في أي جهاز من أجهزة التكييف , لذلك فإن الصيانة تسمح بمنع أي مشكلة سوف تتسبب في زيادة إستهلاك جهاز المكيف الخاص بك للكهرباء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01151788821