الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي

الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي

إذا كنت ترغب الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي فلاشك أن هذا المقال هو السبيل الوحيد لك, حيث يحتوي على عدد من النصائح الهامة التي أعدها خبراء صيانة يونيون اير من أجل مساعدة الأفراد في رفع كفاءة غسالاتهم الأتوماتيكية و كذلك إطالة عمرها الإفتراضي, فليس سهلاً في وقتنا الحالي أن يقوم الفرد بتغيير غسالته كل حين و آخر أو حتى اللجوء إلى أعمال الصيانة المكلفة, التي ستأخذ منهم وقتاً و مجهوداً و أموالاً .

 

الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي

إن الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي يتطلب الإلتزام بعدة تنبيهات, إلى جانب أعمال الصيانة الدورية التي تتم بصورة مستمرة على مدار السنة, و فيما يلي عرض لأهم الخطوات التي عليك الإلتزام بها:-

 

أولاً: غسل كميات مناسبة من الملابس

يجب الإنتباه إلى كمية الملابس التي توضع في الغسالة أمر ضروري جداً من أجل تقليل استهلاك الغسالة للطاقة, فلا يجب أن تكون الغسالة فارغة فتسلهك مزيداً من الكهرباء و الماء, و لا ممتلئة بشكل يقلل من كافة الغسالة في الدوران, فقط قم بملئ حوض الغسالة دون تكديسه, أو التزم بالوزن المسموح في الغسالة, و الذي يمكنك معرفته بالرجوع إلى دليل الاستعمال.

 

ثانياً: استخدام كميات معقول من مسحوق الغسيل

يظن البعض أن زيادة كمية المسحوق سوف يسمح بالضرورة إلى تنظيف الملابس بشكل أفضل, و لكن هذا إعتقاد خاطئ, لأن الإفراط في استخدام مساحيق الغسيل عادة ما يضر بالغسالة نفسها, نتيجة زيادة الرغوة و صعوبة تصريفها أو التخلص منها, مما سيجعل الغسالة تبذل مجهود مضاعف لتخليص الملابس من الرغوة التي تحيط بها. لذا انتبه إلى التعليمات المكتوبة على عبوة مسحوق الغسيل بشأن الكمية المناسبة لكل نوع غسيل.

 

ثالثاً: تنظيف فلتر الغسالة

يتعرض فلتر الغسالة الأوتوماتيك إلى الكثير من الشوائب و الأوساخ الناتجة عن عمليات تصفية المياه, و هذا الفلتر يحتاج إلى التنظيف كل ثلاثة أشهر كحد أدنى, و لكي تتمكن من ذلك ليس عليك سوى القيام بمراجعة طريقة تنظيف فلتر الغسالة الأوتوماتيك لتجنب إنسدادها, الذي قد يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة كإرتداد الماء إلى حوض الغسالة و إتساخ الملابس و كذلك عدم تصريف المياه الزائدة.

 

رابعاً: تنظيف أدراج المسحوق

يعد تنظيف أدراج المسحوق واحداً من أهم خطوات الحفاظ على عمر الغسالة الإفتراضي لأن هذا الدرج عادة ما ينسد و يمنع المياه من الدخول إليه و سحب ما به من مواد تنظيف, و بالتالي فإن دورة الغسيل لن تتم على أكمل وجه. لذا عليك تنظيف هذا الدرج بصورة دورية لتخليصة من رواسب الصابون المتحجرة, و ذلك من خلال إزالة الدرج من مكانه و فركه بفرشاة تنظيف ثم شطفه بالماء و تجفيفه و إعادته إلى مكانه .

 

خامساً: تسليك خرطوم التصريف

إن خرطوم التصريف هو الأداة الواصلة بين مصرف الغسالة و المصرف الرئيسي للمطبخ أو الحمام, و هو في عرضة لتراكم الشوائب و الأوساخ بداخله حاله كحال فلتر الغسالة. و يمكن تسليك هذا الخرطوم عبر فكه من مكانه و ملئه بماء ساخن و خل, تركه لبضعة دقائق ثم تفريغ الماء الساخن و البدء في تسليكه باستخدام أي أداه صلبة و طويلة.

 

سادساً : دورة واحدة في اليوم تكفي

إذا كنت ترغب في الحفاظ على العمر الإفتراضي للغسالة الأتوماتيك فإن دورة غسيل واحدة في اليوم تكفي, حتى و إن كانت الغسالة من النوع الذي قد صمم من أجل التشغيل الطويل أو المستمر, و ذلك من أجل أن تمنحها فرصة للراحة و لكي يبرد الماتور.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271