نصائح للتعامل مع السخان بشكل آمن 01027867869

توجد السخانات الكهربائية في معظم المنازل, فالجميع يستخدمها في تسخين الماء لاستغلاله في الكثير من الاستعمالات اليومية المنزلية، خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الماء البارد شيئً لا يطاق, و لكن نظراً لإعتماد هذا السخان على الكهرباء فإنه من الممكن أن يشكل خطراً حقيقياً في حالة عدم معاملته بحرص أو عند الإستخدام الخاطئ له, لذلك فإننا في توكيل يونيون اير قمنا بتجهيز مجموعة النصائج التي يجب مراعاتها عند تركيب و استخدام السخان و ذلك لتجنب الأخطار التي قد تنتج عنه أو عن استعماله بشكل خاطئ.

 

نصائح للتعامل مع السخان بشكل آمن

أولاً : نصائح عند تركيب السخان

1- يجب قبل البدء في عملية تركيب السخان أن تقوم بقراءة كل الإرشادات الموجودة في دليل إستعمال السخان المرفق معه .

2- حاول إختيار أدوات تركيب ذات نوع جديد و جودة عالية, حتى لا تتلف بسرعة بعد إستخدام السخان بفترة قليلة و هذه الأدوات تتمثل في وصلات, برانيش, نبل و محابس .

3- من المهم جداً أن تقوم باختيار المكان المناسب تماماً لتركيب السخان, بحيث يكون مرتفعاً و بعيداً عن متناول الأطفال حتى لا يتمكنوا من العبث به .

4- إن الوصلات الكهربائي التي تخرج من أسفل السخان يجب أن تكون معزولة كلياً عن مصدر الماء, لذلك حاول إبعادها قدر المستطاع , و في حالة إن واجهت مشكلة تسرب الماء من السخان الكهربائي فعليك فصل هذه الوصلات عن مصدر الكهرباء على الفور, حتى لا تتعرض لأي أخطار جسيمة .

5- لابد أن تحرص و منذ البداية على اختيار سخان ذو جودة عالية و المصنع من مواد آمنة تماماً, تضمن لك و لأفراد عائلتك السلامة, و من الأفضل أن يكون حاصل على شهدتان جودة و ضمان , و ذلك لكي تشعر بثقة أكبر إتجاه الشركة التي تتعامل معها.

 

نصائح عند تشغل السخان

1- حاول ألا تشغل السخان على درجات حرارة عالية جداً تزيد عن 50 درجة مئوية, حيث أن ضبط تيرموستات السخان على درجات حرارة مرتفعة جداً من شأنه أن يؤدي إلى خفض العمر الافتراضي للسخان بل و زيادة قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية بشكل ملحوظ, و من الممكن كذلك أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة جداً إلى خطر الإنفجار .

2- يُفضل أن تقوم بتنظيف خزان السخان بشكل دوري مرة كل عام تقريباً و من الأفضل أن تكون هذه المرة قبل فصل الشتاء حيث الإستخدام الكثير, و ذلك لكي تتمكن من إزالة الصدأ و الجير و جميع الترسبات العالقة في خزان السخان، لأن المواظبة على هذه العملية سوف يساعدك في الحفاظ عليه و على أداءه العام .

3- يجب أن تقوم بتفقد كفاءة أجهزة المراقبة التي يحتويها السخان الكهربائي باستمرار و بشكل دوري, و هذه الأجهزة تتمثل في التيرموستات و مؤشر درجة الحرارة و خزان السخان .

4- في حالة إذا لاحظت وجود تسريب للماء من وعاء السخان أو أحد أجزائه الداخلية, أو حتى ملاحظة أي مشكلة أخرى قد أصابت السخان فعرضته للتلف، قم فوراً بفصل السخان عن مصدر الكهرباء الخاص به ، حتى تتمكن من تفقد مصدر التسريب أو المشكلة التي ظهرت عليه, و ذلك لمعرفة السبب و من ثم معالجته .

5- يحتاج السخان إلى عمل صيانة دورية لكل أجزائه الداخلية، و ذلك عن طريق الإستعانة بدليل الاستعمال المرفق بالسخان، و ذلك عن طريق تفقد أجزاءه, خصوصاً مدخل السخان و مخرجه و كذلك التيرموستات الخاصة به، و في حالة إذا كنت لا تستطيع إجراء الصيانة الدورية بنفسك، فيمكنك الإستعانة بخبراء صيانة يونيون اير للقيام بهذه المهمة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430