نصائح لتنظيف الثلاجة 01027867869

الكثير منا لا يعلم أنه يجب تنظيف الثلاجة مرة إسبوعياً على الأقل, و ضرورة التخلص من الأطعمة الفاسدة أو منتهية الصلاحية التي قد تؤثر على رائحة الثلاجة . ذلك لأن عدم تنظيف الثلاجة يؤثر بشكل أو بآخر على الطعام المحفوظ بداخلها و على رائحته, لأن عدم نظافة الثلاجة يساعد على نمو البكتيريا بداخلها, مما يتسبب في إفساد الطعام و ظهور رائحته الكريهة . لذلك نقم لك بعض الخطوات السهلة و البسيطة التي تساعدك على تنظيف ثلاجاتك بسرعة و بشكل فعال .

نصائح لتنظيف الثلاجة

1- قبل الشروع في أي شيء عليكِ أولاً فصل الثلاجة عن التيار الكهربائي حتى لا تتعرضي لأي أذى أثناء قيامك بتنظيفها, أو حدوث ماس كهربائي نتيجة ملامسة الماء لماكينة الثلاجة الموصولة بالكهرباء.

2- قومي بتفريغ الثلاجة من جميع محتوياتها و تخلصي من الأطعمة التي قد فسدت و أصدرت رائحة كريهة, أما الطعام الصالح الذي ستوقومين بإدخاله إلى الثلاجة مرة أخرى, فقومي بتغطيته جيداً .

3- إنزعي كل أرفف الثلاجة من مكانها, و أي أجزاء أخرى قابلة للفك و التركيب, ثم إغسليهم جيداً بالخارج, بإستخدام ماء مضاق إليه القيليل من الخل و الليمون, ثم إشطفيهم جيداً و جففيهم تماماً من المياة بواطة مناشف .

4-قومي بمسح حوائط الثلاجة من الداخل و الخارج بقطعة قماش مبللة مضاف إليها القليل من سائل التنظيف, ثم مرري قطعة قماش أخرى مبللة بالماء فقط, و بعد ذلك قومي بتنشفها جيداً .

5- إحرصي على تنظيف أدرج الثلاجة الموجودة بأسفلها جيداً, لأنه غالباً ما تتتجمع فيها المياة و الثلج بشكل كبير و يصدر عن ذلك رائحة كريهة .

7- إذا كان يصدر عن الثلاجة روائح كريهة, قومي بتزويد الماء بالقليل من الخميرة أثناء التنظيف, و رشيها على الأرفف, ثم إتركيها لمدة نصف ساعة لتمتص الرائحة الكريهة, ثم إمسحيها بعد ذلك بمنشفة مبللة .

5- بعد عملية التنظيف هذه إحرصي على وضع مواد تمتص الرائحة مثل القهوة و الشوفان و البكنج صودا و مكعبات الفحم, حتى لا تعلق أي رائحة كريهة أو رائحة طعام نفاذه في ثلاجتك بعد ذلك .

6- أعيدي بعد ذلك محتويات الثلاجة و رتبيهم جيداً, و إحرصي على تغليف الأطعمة ذات الرائحة القوية , حتى لا تؤثر على رائحة الثلاجة .

7- و للحفاظ على نظافة الثلاجة بعد تنظيفها لمدة طويلة, إحرصي عى مسح أي انسكاب للسوائل أو وقوع للأطعمة فوراً حتى لا تؤدي إلى ظهور روائح غريبة بعد ذلك .

8- يجب التنوية على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إستخدام المطهرات القوية مثل الكلور و مشتقاته في تنظيف الثلاجة من الداخل , فمن الافضل اللجوء إلى مواد طبيعية آمنة .

9 – كذلك لا يجوز إستخدام أدوات حادة أثناء التنظيف لأن هذا يؤدي إلى خدشها و تلفها بعد ذلك, لذلك يجب تنظيفها بأسفنجة أو قطع قماش مبلولة, فهي ناعمة الكلمس و يسهل إزالة الأوساخ العالقة بها .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430