مشكلة ضعف تبريد الثلاجة 01027867869

لا أحد يستطيع إنكار أن الثلاجة جهاز مهم جداً لابد من توافره في كل المنزل, فالثلاجة هي التي تحفظ طعامنا و شرابنا من نمو البكتيريا أو تكون العفن على سطحهم، و لكننا غالباً ما نقع في مشكلة كبيرة حين تقل كفاءة الثلاجة في التبريد و من ثم فإنها لا تتمكن من تبريد طعمنا بالشكل المطلوب و بالتالي فإن هذا الطعام قد يتعرض للفساد و لا يصبح صالح لأن يؤكل بعد ذلك . و لحل هذه المكلة يجب أن نعرف أولاً السبب الرئيسي الذي قد أدى إليها, فهناك العدييد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف تبريد الثلاجة, و قد قام الخبراء العاملين في توكيل يونيون اير بحصرها في هذا المقال, خلال مجموعة من النقاط البسيطة .

أسباب ضعف تبريد الثلاجة

عند البحث عن السبب الحقيقي وراء ضعف تبريد الثلاجة عليك أن تستبعد تماماً أن تكون الحرارة المرتفعة للجو هي السبب, ذلك لأن الثلاجة لا تتأثر بدرجة الحرارة الخارجية, لأنها مبطنة من الداخل بالكثير من الطبقات المكونة من الفلين الواقي من درجات الحرارة الخارجية المختلفة سواء الحارة أو الباردة, فيمنعها تماماً من الدخول إلى الثلاجة . كذلك لابد أن تستبعد فكرة إنتهاء غاز الفريون لأن هذا الغاز لا ينقص و لا ينتهي حتى مع مرور الكثير من الوقت, ذلك لأنه يدور في أنابيب مغلقة. كما أن التيار الكهربائي ليس له شأن في عمليات التبريد التي تحدث في الثلاجة فهو إما أن يجعلها تعمل أو تتوقف تماماً عن العمل .و لكن ضعف تبريد الثلاجة من الممكن أن يتوقف على الأسباب التالية :

1- وجود خلل أو مشكلة في هيتر الثلاجة, و هو الجزء المسؤول عن تسييح الثلجِ ذاتياً، و لكي تتأكد من أن هذا الجزء هو الذي يتسبب في المشكلة, قم بفتح الفريزر من الداخل و أنظر إلى فتحات المروحة لترى ما إذا كان فيها ثلج من شأنه أن يعيق عملها، و في حالة أن وجدت ثلج فسيكون الهيتر هو السبب بالفعل, و يمكنك حينها الإتصال برقم صاية يونيون اير ليرسلوا إليك فني يقوم بتبديل هذا الهيتر بآخر جديد .

2- قد تنتج المشكلة كذلك عن وجود خلل في عمل المروحة التي تعمل على التبريد، فقد تكون كُسرت أو تعطلت, و للتأكد من ذلك يمكنك فتح الثلاجة من الأسفل أو الفريزر، فإذا وجدت أن الهواء يتحرك خلال الثلاجة بشكل طبيعي فسيكون هذا دليلاً على أن المشكلة ليست من المروحة, أما إذا لم تستقبل أي هواء فالمروحة ستحتاج إلى تغيير فوري.

3- كذلك من الممكن أن تظهر المشكلة بسبب وجود خلل في عمل تايمر الثلاجة، و هذا الخلل سيؤدي بالثلاجة إلى أن تستمر في التبريد دون التسخين، و بالتالي فإن الثلاجة ستتوقف تماماً عن العمل بعد مرور فترة من الوقت، أو إنها ستعمل فقط على وضعية التسخين، و من ثم لن تعمل خاصية التبريد في الثلاجة، و لكن المشكلة أنك لن تستطيع التعرف على هذا الخلل إلا من خلال الإستعانة بخبراء صيانة يونيون اير لأن بجهاز التايمر بعض التعقيد و يحتاج إلى فحص دقيق من قبل مختصين .

و لكي تتجنب الوقوع في أي من هذه المشاكل عليك قراءة مقال نصائح للحفاظ على كفاءة الثلاجة و من ثم تطبيق كل الإرشادات التي بداخله, و التي من شأنها حماية ثلاجتك من التعرض لأي تلف أو عطل قد ينتج عن الاستخدام الخاطئ للثلاجة, أو ممارسة بعض العادات الخاطئة التي من شأنها أن تحد من عمرها الإفتراضي .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430