عدم سحب الغسالة الاتوماتيك للماء 01027867869

يعد تعطل الغسالة الأتوماتيكية في أي منزل هو بمثابة كارثة كبيرة لا يمكن احتمالها، و هناك العديد من المشاكل الكارثية التي تواجه الغسالة باستمرار, و لكن مقالنا اليوم في توكيل يونيون اير سيكون عن عدم سحب الغسالة للماء و أهم الأسباب التي تؤدي لحدوث هذه المشكلة و كذلك أفضل طرق علاجها في المنزل دون الحاجة للاستعانة بأخصائيين صيانة و تصليح . و ذلك لأن هذه المشكلة غالباً ما تنتنج عن عيوب بسيطة يمكن حلها بسهولة .

 

أسباب عدم سحب الغسالة الأتوماتيك للماء

عطل في التايمر

إن التايمر أو ما يسمى بجهاز التحكم الالكتروني وظيفته هي أن يقوم بتحديد الوقت الذي من المفترض أن يتلقى فيه صمام المياه الطاقة الكهربائية اللازمة لعمله, لأن هذا المؤقت هو عبارة عن سلسلة معقدة من التوصيلات الكهربائية التي تتصل جميعها بمحرك واحد صغير, و لكي تعرف ما إذا كان هذا التايمر معطلاً أم لا, عليك فحص الفولط الخاص بدائرة التعبئة, و ذلك عن طريق الاستعانة بالمخطط الكهربائي المرفق مع غسالتك الأتوماتيك .

 

عطل في مفتاح التحكم

و هو مفتاح التحكم في درجة حرارة المياه التي تستخدمها الغسالة لشطف الملابس, و هو كذلك الجزء المسؤول عن تمرير الكهرباء إلى صمام مدخل المياه, ليضبط المياه على درجة الحرارة المطلوبة قبل أن تدخل إلى الحوض, و في حالة التأكد من أن الغسالة لا تسحب المياه بسبب وجود مشكلة في مفتاح التحكم هذا بالتحيد, فسيكون المفتاح في حاجة إلى التغيير الفوري .

 

عطل في مفتاح المياه

و هو مفتاح التحكم في مستوى المياه داخل الغسالة, و هو عبارة عن مفتاح وظيفته أن يقوم بتحسس الضغط الناتج عن المياه التي تدخل عن طريق صمام المياه بالغسالة, و إذا كنت تشرع في عملية فحصه فإنك ستجده أسفل حوض الغسالة, لذلك تأكد من سلامته و من أن يعمل بشكل سليم, لأنه إن لم يكن يعمل سوف يحتاج إلى التغيير, و يمكن الحصول على خدمة تبديل المفتاح هذه من صيانة يونيون اير من خلال فريق تصليح مختص و مدرب بشكل عالي .

 

مشكلة في باب الغسالة

إن جميع الغسالات الحديثة مصممة على أن تتوقف تماماً عن في حالة أن الباب ليس محكم الغلق, فجهاز التحكم في الباب يقوم بمنع تشغيل المحرك و كذلك إيقاف صمام المياه في حالة أنه مفتوح, لذلك فإن أول ما عليك التفكير به عند حدوث أي مشكلة للغسالة هو هذا الباب . فيجب أن تتحقق من سلامة المفتاح الميكانيكي الخاص به و سلامة الأذرع و كل المشغلات و أجهزة التحسس التي يحتويها الباب, و كذلك من نظافة الإصار المطاطي الذي يحيط به .

 

مشكلة في خراطيم المياه

يجب أن تتحقق من خراطيم المياه لأن جميع الغسالات ترتبطت بإمدادات المياه المنزلية من خلال هذه الخراطيم، و عادة ما يبلغ طول خراطيم المياه المستخدمة مع الغسالات حوالي أربع أو خمس أقدام، و تكون مصنعة من من مادة البلاستيك المقوى، و تحتوي من الداخل على مصفي للرواسب يعمل على منع دخول الرواسب عبر صمام مدخل المياه, الذي يوجد في الجزء الخلفي من الغسالة. و عندما لا تمتلئ الغسالة بالماء قد يكون السبب في خراطيم المياه هذه, و من ثم سيتعين عليك فعل ما يلي :

1- تحقق من الحنفية المسؤولة عن مد الغسالة بالماء, فيجب أن تكون مفتوحة كلياً و تدفع المياه بقوة .

2- أحرص على أن تكون خرطيم المياه مفصولة عن بعضها البض و غير متشابكة .

3- من المهم أن تقوم بفحص مصفى الرواسب بالخراطيم، و ذلك بعد إغلاق حنفية الماء، و من ثم فك هذه الخراطيم من جهة الحنفية، و بعد ذلك سوف تتمكن من فحص المصفى بعينك تعرف ما إذا تحتاج إلى التنظيف أو حتى الاستبدال .

4- من المهم كذلك التأكد من سلامة المصفاة الموجودة في الغسالة نفسها و لتي ترتبط بصمام المياه, و من ثم تغيرها إن كانت تالفة .

5- تأكد وجود ضخ للمياه بشكل كافي من المصدر الرئيسي الذي تتعامل معه, و ذلك من خلال ربط الخرطوم من جهة الحنفية ثم فك طرفه من جهة الغسالة و وضعه في دلو لكي تستطيع أن تشاهد مستوى الضخ بشكل مباشر , و إن كان الضخ ضعيفاً فستكون في حاجة إلى الاتصال بشركة المياه لكي ترسل لك مندوبين لفحص هذه المشكلة و حلها .

6- أيضاً يمكنك إزالة الخرطوم من الصنبور لكي تقوم بتنظيفه من الداخل من الرواسب و الأوساخ العالقة به.

7- و أخيراً يمكنك فحص صمام مدخل المياه الذي يوجد في الجزء الخلفي من الغسالة، فمن الممكن أن يكون مسدوداً بشكل يجعل الغسالة لا تتمكن من سحب الماء إلى داخلها .

 

مشكلة في صمام المياه

إن صمام المياه في أي غسالة هو المسؤول عن توفير المياه الساخنة و الباردة للغسالة, لكي تتمكن من شطف الملابس , حيث يحتوي صمام المياه هذا على ملفين بشكل لولبي , يعملان على إدخال المياه إلى الغسالة , و يحتوي الصمام نفسه على مفتاح من شأنه أن يتحكم بضغط المياه عبر المؤقت الإلكتروني الذي ذكرناه سابقاً . و بشكل عام فإنه قد يكون سبباً في عدم سحب الغسالة للمياه, بسبب ضعف ضخ المياه إليه أو أن الكهرباء لا تصله بشكل جيد خاصة في مرحلة ملئ الغسالة بالمياه , فإذا كانت هذه الملفات اللولبية لا توصل الكهرباء بشكل جيد سوف يتعين عليك تبديلها على الفور بواحدة أخرى جديدة تحمل نفس المواصفات و ذلك من أي مركز صيانة يونيون اير تابع لمنطقتك .

 

 

و يمكنك كذلك مراجعة مقال اسباب عدم عصر الغسالة الاتوماتيك للملابس إذا كنت تعاني من مشكلة خروج الملابس مبللة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430