طريقة استخدام الفرن الكهربائي 01027867869

تتميز الأفران الكهربائية من توكيل يونيون اير بصغر حجمها و سهولة استخدامها, كما يتوفر بها العديد من درجات الحرارة المختلفة, و التي تساعد على الطهي بشكل أفضل بكثير من أفران الغاز العادية, حيث أن هذه الأفران الكهربائية بها خاصية توزيع الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء الفرن الداخلية لتسوية الطعام بشكل إحترافي تماماً. و لكي تتمكنوا من استخدام هذا الفرن الكهربائي بمنتى السهولة ليس عليكم سوى قراءة هذا المقال بعناية, للاستفادة بأهم النصائح التي ستعينكم على الاستخدام السليم للفرن الكهربائي .

 

طريقة استخدام الفرن الكهربائي

أولاً : تجهيز الفرن الكهربائي

1- أولاً يتم توصيل الفرن الكهربائي بقابس كهرباء, بشرط أن يكون هذا القابس جيد الصنع و يتحمل ضغط الكهرباء العالي, و يفضل ترك بعض الفراغ خلف الفرن الكهربائي لكي يكون هناك مجال جيد للتهوية .

2- يمكنك النظر إلى دليل الاستعمال لكي تتعرف على التعليمات الخاصة بالطعام الذي تريد طهيه تحديداً, فلكل نوع طعام طرق استخدام خاصة و درجات حرارة مختلفة .

3- بعد ذلك أضبط الرف الذي ستضع أواني الطعام عليه في منتصف الفرن تماماً, لكي يتمكن الطعام من الحصول على حرارة متساوية من كل الجهات .

3- يمكنك بعد ذلك تحيد الوقت المناسب لطهي وجبتك, عن طريق التحكم بال ” التايمر ” الظاهر في مقدمة الفرن .

4- يمكنك كذلك تحديد درجة الحرارة المناسبة لطبختك من خلال مؤشر الحرارة الموجود كذلك بمقدمة الفرن .

 

ثانياً : تشغيل الفرن الكهربائي

1- بعد قيامك بضبط الفرن من حيث تحديد الوقت و درجة الحرارة المناسبان لعملية الطهي التي تريدها, قم بالضغط على زر التشغيل ليبدء الفرن بالعمل على الفور.

2- يمكنك مراقبة طعامك من خلال نافذه الفرن الشفافة, و التي تم تصنيعها خصيصاً لكي تساعدك على تفقد طماعك كل حين و آخر, و بناءً على ما ستراه أمامك فإنك ستقرر ما إذا كان يجب خفض الحرارة أو رفعها وفقاً لما تريد .

3- بعد إنتهاء الوقت المخصص لإعداد الطعام سيقوم الفرن بالتوقف عن العمل ذاتياً دون الحاجة لأن تقوم بإغلاقه بنفسك, و من ثم يمكنك إخراج الطعام , مع الحرص على أن تترك بابه مفتوحاً لبضعة دقائق, لكي تسمح للهواء الساخن بالخروج من الفرن و من ثم فإن هذا سيساعد على تبريده بسرعة .

 

طرق الاستخدام الآمن للفرن الكهربائي

1- من الضرور جداً أن تختار الفرن الكهربائي ذو النوعية الجيدة و الكفائة العالية في العمل مثل فرن يونيون اير الذي يتميز بجودة تصنيع عالية تتماشى ما أحدث التقنيات العالمية .

2- أولاً عليك قراءة دليل الاستخدام المرفق مع الفرن الكهربائي, و كذلك قراءة إرشادات السلامة من مخاطر الأجهزة الكهربائية و ذلك لكي تتمكن من استخدامه بشكل صحيح تماماً و آمن .

3- احرص منذ البداية على وضع الفرن في مكان مرتفع أو بعيد عن متناول الأطفال لكي لا يعبثوا به, فيصابوا بأي لسعات أو إصابات كهربائية خطيرة .

4- من المهم جداً أن يتم تنظيف الفرن الكهربائي كل حين و آخر , و ذلك لإزالة الأوساخ و الدهون العالقة به و التي تتبخر من الطبخات المختلفة .

5- من الأفضل أن تقوم بفصل الفرن الكهربائي عن مصدر الكهرباء الخاص به بعد الإنتهاء من كل عملية طهي للطعام .

6- لا يجب أن تهمل الصيانة الدورية للفرن الكهربائي الخاص بك, لأن إهمالها قد يؤدي إلى إصابة الفرن بالعديد من المشاكل الكهربائية, و يمكنك الحصول على هذه الصيانة الدورية من خلال التواصل مع مركز صيانة يونيون اير الموجود في منطقتك .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430