صيانة مصرف غسالة يونيون اير 01027867869

تواجه الغسالات الاتوماتيكية في بعض الأحيان بعض المشاكل التي في عملية تصريف المياه, و غالباً ما تعود هذه المشكلة إلى وجود انسداد في مجاري الغسالة بشكل يتسبب في ظهور عدة أعطال بها, و لعل أبرزها أن المياه لن تتمكن من الخروج من الغسالة بالطريقة الصحيحة الصحيحة، و التي غالباً ما تنتج عن تراكم بقايا الصابون, الزيوت, الشحوم و وبر الملابس داخل أنابيب التصريف و بالتالي انسدادها . و حل هذه المشكلة يكمن في صيانة أنابيب التصريب و ذلك من خلال تنظيفها يدوياً عن طريق الخطوات التي سنذكرها خلال المقال .

 

كيفية صيانة وحدة تصريف المياه في الغسالة

تعتمد عملية تصريف المياه في الغسالة على الكثير من الأمور, لذلك من المهم أن تقوم بالتأكد من سلامة المضخة الخاصة بطرد المياه و كذلك التأكد من عدم انسدادات أنبوب التصريف أو انسداد في أي جزء في مصرف المياه ذاته, و لكي تقوم بصيانة المصرف اتبع الخطوات التالية :

أولاً : ابحث عن أنبوب التصريف

قم بقراءة دليل الاستعمال المرفق بأي غسالة من توكيل يونيون اير لكي تتمكن من العثور على مكان التصريف, فهذا المكان يختلف من غسالة إلى أخرى, و لكن أنبوب التصريف في معظم الغاسالات الاتوماتيكية توجد في الجهة الخلفية للغسالة, و يكون عبارة عن أنبوب مربوط من الغسالة من جهة و بالمصرف الخاص بمطبخط أو حمامك من جهة أخرى.

ثانياً : أدخل الماء الساخن إلى أنبوب التصريف

قم بغلي كمات مناسبة من الماء ثم ضع هذه المياه في أنبوب التصريف, لكي تتمكن من إزابة الدهون و الأوساخ العالقة به, و التي كانت السبب في اختناق الانبوب من الأساس .

ثالثاً : نظف أنبوب التصريف

1- يمكنك تنظيف أنابيب التصريف باستخدام منظف خاص من الأنابيب, و هذا يمكن الحصول عليه من أي محل تجاري متخصص في بيع المنظفات, و هذا المنظف سيساعد في إزالة الإنسداد بشكل كامل لأنه يستطيع إذابة أي مادة عالقة في الأنبوب .

2- يمكن فعل هذا بعد فصل الأنبوب من الغسالة و من المصرف نفسه, و بعد ذلك يمكن صب المنظف بداخله مع وضع القيل من الماء الساخن و ترك الأنبوب قليلاً لكي تتفاعل العوالق داخله مع هذه المواد و من ثم تذوب, و لكن احرص على أن لا تتركه لفترات طويلة فيتآكل الأنبوب نفسه بفعل هذه المواد الكيماوية .

3- افرغ السوائل من داخل الأنبوب ثم قم بتنظيف الأنبوب بشكل جيد من الداخل عن طريق استخدام سلك تنظيف و أي أداة طويلة و رفيعة تستطيع الدخول إلى الأنبوب حتى آخره ببساطة, ثم قم بإزالة الأوساخ عن طريق لف الأداة بشكل دائري يسمح لها بالإحتكاك بجميع جوانب أنبوب التصريف, و بعد الانتهاء من إزالة كل العوالق و الأوساخ, قم بغسل الأنبوب جيداً بماء فاترة حتى تتخلص من الأوساخ و بقايا مواد التنظيف .

رابعاً :أعد تركيب أنبوب التصريف

يمكنك إعادة الأنبوب إلى مكانه مرة أخرى , و أعد تركيبه بحسب الخطوات المذكورة في دليل الاستعمال و لكن احرص على أن يكون محكم الغلق حتى لا يكون هذا الأنبوب بعد ذلك أحد أسباب عدم صرف الغسالة للماء و هي مشكلة معقدة بعض الشيء و تسبب العديد من الأضرار على الملابس و على الغسالة نفسها .

 

أقرأ أيضاً طريقة تنظيف فلتر الغسالة لكي تكتمل عملية التنظيف و الصيانة الدورية للغسالة الاتوماتيكية و من ثم تستطيع الحفاظ على كفائتها لأطول فترة ممكنة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430