صيانة الأجهزة المنزلية 01027867869

د يتفاجئ البعض في كثير من الأحيان بتلف الأجزة التي كانت تعمل لديهم منذ سنوات طويلة بكفاءة عالية, و يجدون أنها قد تعطلت فجأة و دون سابق إنذار، فيكتشفون أن جهاز الميكروويف الذي لا يتوقف عن العمل يوميًا قد أصابه بعض الأعطال المفاجئة، و كذلك قد يتكرر الأمر مع كل الأجهزة التي تتعامل معها في منزلك و التي كانت تتمتع بضمان كفاءة إلى مدى الحياة، و غالباً ما يحدث ذلك لأننا لا نعطيها قدر كافي من الصيانة الدورية التي ستضمن لنا عملها بشكل جيد و كما إعتدنا منذ بداية تشغيل هذه الأجهزة، و من ثم فإننا نفاجأ بتوقفها عن العمل دفعة واحدة . لذلك فإننا رأينا في توكيل يونيون اير ضرورة تنبيهكم إلى عمل الصيانة الدورية لكل الأجهزة الكهربائية في المنزل, و كذلك عرض أهم المؤشرات التي تنذر بحدوث خلل في أجزاء هذه الأجهزة الكهربائية .

 

صيانة الأجهزة المنزلية

الغسالة

هناك الكثير من أسباب توقف الغسالة بشكل مفاجئ عن العمل, و لكن كل هذه الأسباب غالباً ما يكون لها مؤشرات تنذر بوجود مشكلة مثل إصدارها لصوت عالي جداً أثناء عملها, و بالتالي فإن صيانتها ستصبح شيء ضروري جداً خاصة و أنها تعاني من عطل أو ضرر واضح .

الثلاجة

إذا شعرتِ في أي وقت أن الثلاجة لا تعمل أو تبرد بالشكل المعتاد، كأن لا تقوم يتوزيع الحرارة بشكل جيد, أو تحدث ترسباً للثلج في الفريزر, أو تفسد الطعام الذي بداخلها بسبب البرودة الشديدة أو درجات الحرارة المنخفضة ، فكل هذه الأمور تعد مؤشراً خطراً على ضرورة القيام بالصيانة للثلاجة الخاصة بك بأسرع وقت ممكن و كذلك ضرورة معرفة سبب العطل الرئيسي قبل أن يتسبب في إتلاف أجزاء أخرى في الثلاجة، مع مراعاة البعد عن الوقع في عادات خاطئة تقلل من عمر الثلاجة الإفتراضي. خاصة و أنها من السلع طويلة المدى و التي تعيش لفترات طولية جداً و يصل ضمانها لأكثر من 10 سنين.

البوتاجاز

إن فحص أعين البوتاج و الإهتما بتسليكها و نظافة فتحاتها الصغير يعتبر من أهم خطوات الصيانة الدورية للبوتاجاز, كذلك فإنه البوتاجاز يحتاج إلى تغيير الخرطوم الخاص به كل حين و آخر للحفاظ على كفاءة عمل البوتاجاز و سلامة المنزل بشكل عام من حوادث الإختناق أو الحرائق الناتجة عن تسرب الغاز .

التكييف

عادة ما يعمل التكييف في فترات محددة في العام مثل فصل الصيف, و لكنه مع ذلك يحتاج إلى الصيانة الدورية التي تمكنه من العمل بكفاءة عالية, و هذه الصيانة تتطلب تنظيف الفلاتر و الوحدة الخارجية للمكيف لإزالة كل الأتربة و الأوساخ من عليهم, و كذلك يمكنك إتباع نصائح لتقيل استهلاك المكيف للكهرباء التي ستمكنك من الحفاظ عليه لمدة أكبر و خفض فواتير الكهرباء الشهرية .

غسالة الأطباق

إن غسالة الأطباق هي رفيقة كل ربة منزل, فهي تساعدها على مهمة جلي الصحون الشاقة و اليومية ، لذلك لا يجب الإنتظار إلى أن تبدأ مؤشرات العطل المختلفة في الظهور, كعدم التنظيف بشكل جيد أو توقف برنامج الغسيل في منتصفه و غير ذلك من أعطال غسالات الصحون، لذا يجب عمل الصيانة الدورية بشكل دائم لتجنب مثل هذه المواقف السيئة.

السخان

و كما قلنا سابقاً إن السخان يعد قنبلة موقوته إذا لم تتم صيانته بالشكل الصحيح كل حين و آخر, سواء كان كهربائياً أو يعمل بالغاز, لذلك يجب المواظبة على صيانته الدورية التي تؤمن لكِ عمل السخان بكفاءة عالية و بشكل آمن تماماً للإستخدام حتى لا يَخلُف عن مشاكله مشاكل أكثر ضرراً .

الميكروويف

يعد الميكروويف من الأجهزة الكهربائية الحساسة جداً و التي تحتوي على الكثير من الأجزاء الدقيقة التي تحتاج إلى فحص دائم و صيانة دورية بسبب كثرة إستخدامه بشكل يومي و مستمر .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430