توقف حوض الغسالة عن الدوران 01027867869

تتعرض الغسالة الأتوماتيكية في بعض الأحيان إلى مشكلة توقف صحنها الداخلي عن الدوران, و هي مشكلة عادة ما تسبب أزمة لدى غالبية السيدات اللواتي يواجهونها, بسبب عدم تمكن الغسالة من تلبية حاجتهم الدائمة من تنظيف الملابس و تجفيفها.    و قد تنتج هذه المشكلة عن أسباب كهربائية أو ميكانيكية مختلفة, و في أي حال من الأحوال فإنه يجب حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن, ذلك لأن الغسالةالأتوماتيكية توفر علينا الكثير من الوقت و المجهود حيث تساعد كل سيدة على تنظيف الملابس و عصرها، و هذا شيئ أساسي و مهم جداً لدى الجميع و في كل المنازل, لذلك فإننا في توكيل يونيون اير نرى أهمية حل تلف أو عطل من شأنه أن يؤثر على هذا الجهاز ذو الأهمية الكبيرة  الحياة اليومية .

 

أسباب توقف حوض الغسالة عن الدوران

وجود مشكلة في باب الغسالة

إن كل أنواع الغسالات مصممة بتقنية تجعلها تتوقف عن أي عمل تقوم به عندما بكون بابها مفتوحاً أو غير مغلق بإحكام. حيث يحتوي باب الغسالة على قطعة من البلاستيك و هي موجودة تحت الغطاء مباشرةً، و هذه القطة البلاستيكية من شأنها تنطبق على دارة إلكترونية وظيفتها هي أن تقوم بتنبيه الغسالة بأن الباب قد إغلق بإحكام أو لم يغلق جيداً, و في حالة كهذه أي عندما لا تدور الغسالة الأوتوماتيك يجب أن تتأكد أولاً من إغلاق الباب بشكل سليم، و إذا وجدت به أي مشكلة سيتعيبن عليك استبدال القطعة البلاستيكية في حالة أنها قد تلفت أو إهترأت، أو طلب صيانة يونيون اير في حالة حدوث عطل في الدارة الإلكترونية نفسها .

وجود خلل في مصدر الطاقة

إن مصدر الطاقة هو أو شيء يجب فحصه عند حدوث هذه المشكل, فقد تكون الغسالة لا تحصل على الكهرباء من الأساس حتى و هي موصولة بالمصدر, لذلك يجب فحص التيار الكهربائي للتأكد من أنه يتدفق إلى الغسالة دون أن يعيقه عائق, كما يجب فحص لوحة الكهرباء المنزلية الرئيسة, فقد تكون المشكلة قد بدأت من هناك .

و من الممكن أن تكون المشكلة في توصيلات الغسالة نفسها, أي وجود خلل أو إهتراء في أحد أسلاكها الداخلية, بشكل يجعله غير قادر على توصيل الكهرباء, و في هذه الحالة سوف تحتاج إلى فني تصليح مختص , لأن بها بعض التعقيد و تحتاج تغيير بعض الوصلات .

 

مشكلة في محرك الغسالة

قد تكون المشكلة ناتجة عن إرتفاع درجة حرارة المحرك بشكل كبير, بسبب التشغيل المستمر لفترات طويلة جداً، و هذا ما يؤدي إلى إنطفاء الغسالة و توقف دورانها بشكل مفاجئ, و ذلك لكي تعطي فرصة للمحرك بأن يرتاح قليلاً و يبرد، حتى لا يتسبب استمرارها في العمل إلى تلف المحرك بشكل كامل. و من الطبيعي أن تحدث هذه المشكلة مرة أو مرتين على الأكثر، و لكن إذا كان محرك الغسالة يسخن دائماً بشكل مستمر و متكرر ,فإن المحرك يواجه مشكلة كبيرة و لابد من فحصه في مركز صيانة يونيون اير لمعرفة السبب الحقيقي وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك.

 

مشاكل ميكانيكية أخرى

1- ضعف ضخ المياه من المصدر الرئيسي, و بالتالي ضعف سرعة المحرك أثناء العمل .

2- إمتلاء الغسالة بكمية كبيرة جداً من الملابس, بحيث تكون أكثر من استيعاب الغسالة.

3- عدم وصول الماء إلى حوض الغسالة بسبب أي عطل ميكانيكي .

4- إنفكاك خرطوم المياه, و هو الجزء المسؤول عن دخول و خروج المياه.

5- حدوث كسر في أحد تروس محرك الغسالة .

6- أن يكون خرطوم التصريف على مستوى غير ماسوي للغسالة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430