التخلص من الرائحة الكريهة للثلاجة 01027867869

هل قمت يوماً بفتح باب ثلاجتك ثم تفاجئت أنها تصدر رائحة كريهة ؟؟ حسناً إن هذه المشكلة شائعة لدى الكثير من الأشخاص و هي غالباً ما تنتج عن تعرض الأطعمة للتعفن أو تراكم الكثير من الأوساخ داخل الثلاجة, و لكنك في أي حال من لأحوال سوف تحتاج إلى التخلص من هذه الرائحة بـأقصى سرعة ممكنة و قبل أن تلتقطها الأطعمة التي تأكلها, كما أنك ترغب بالتأكيد في تعطير ثلاجتك من الداخل بشكل آمن تماماً على ما تحتويه من أطعمة و مشروبات, حتى تستنشق رائحة جميلة في كل مرة تفتح فيها باب ثلاجتك, لذلك فإننا في توكيل يونيون اير لم تفوتنا تفصيلة كهذه, و قمنا بتجهيز مجموعة من الإرشادات أو النصائح التي سمتكنك من تعطير ثلاجتك بشكل سليم تماماً و ليس به أي ضرر على الثلاجة أو سلامة الأطعمة التي تحتويها.

 

طرق التخلص من الرائحة الكريهة للثلاجة و تعطيرها

أولاً : تنظيف الثلاجة

قبل البدء في عملية التعطير التي ترغب فيها, عليك إتباع بعض النصائح لتنظيف الثلاجة أولاً و التي ستضمن لك التخلص من البيكتيريا و الميكروبات العالقة على أسطح الثلاجة الداخلية, و بالرغم من أن عملية التنظيف هذه سوف تتطلب وقتاً إضافياً و جهداً أكبر, إلا أنها ستحدث فارقاً كبيرة في النتائج, و عامة فإن تنظيف الثلاجة سهل جداً و لا يتطلب سوى الخطوات التالية :

1- فصل الثلاجة عن مصدر الكهرباء الخاص بها لضمان الأمان الكامل أثناء عملية التنظيف .
2- إخراج الثلاجة من مكانها إلى مكان أكثر إتساعاً يسهل فيه التحكم بها و الوصول إلى جميع أجزائها .
3- التخلص من جميع لأطعمة و المشروبات الموجودة داخل الثلاجة و إبقائها بعيدة .
4- التخلص من كل الأطعمة الفاسدة و التي تصدر روائح كريهة, و التخلص كذلك من الأطعمة منتهية الصلاحية .
5- إخراج أرفف الثلاجة و أدراجها الداخلية, مع الحذر التام من أن تتعرض جدران الثلاجة لأي خدش أو أذى لأن هذا من شأنه أن يقلل من كفائتها .
6- شطف هذه الأرفف و الأدراج جيداً تحت ماء غزير ثم تجفيفها تماماً بقطعة قماش جافة أو منشفة .
7- غسل الثلاجة من الداخل بمحلول مكون من القليل من الماء الدافئ و البيكنج صودا, و ذلك باستعمال قطعة قماشة أو أسفنجة.
8- بعد ذلك يمكن إعادة الأرفف و الأدراج إلى أماكنها مرة أخرى, ثم وضع الأطعمة عليها كما كانت .

ثانياً : التخلص من الرائحة الكريهة في الثلاجة

بعد الإنتهاء من عملية تنظيف الثلاجة بشكل كامل, يمكنك التطرق إلى الخطوات التي ستساعدك على التخلص من الروائح الكريهة و تعطير الثلاجة, و سنقوم بعرض مجموعة من الطرق المختلفة التي من شأنها تحقيق هذا الهدف, و التي يمكنك الإختيار من بينهم بحسب المواد المتوفرة لديك, و من أبرز هذه الأساليب ما يلي :

1- البيكنج صودا : إن لهذه المادة قدرة هائلة على التخلص من الروائح الكريهة كما أن رائحتها جيدة ممكن إستغلالها في تعطير الثلاجة, و ذلك عن طريق وضع علبة البيكنج صودا مفتوحة في الثلاجة ثم غلق باب الثلاجة, إلى أن تلاحظ إختفاء الرائحة الكريهة تماماً, و حينها يمكنك إزالة العلبة و التخلص منها .

2- الفحم : يعد الفحم من وسائل إزالة الروائح الكريهة الشهيرة جداً و التي يستخدمها الكثير من الأفراد منذ فترات طويلة للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بشكل فعال, و لكن إحرص على أن يكون الفحم المستخدم هو فحم منشط أو غير نباتي .

3- القهوة : من المعروف أن للقهوة رائحة قوية و ذكية جداً, بالإضافة إلى أنها تحتوي على خواص تساهم في إمتصاص الروائح الكريهة من أي مكان تتواجد فيه, لذلك ممكن إستخدامها في تنقية هواء الثلاجة عن طريق توزيعها على أطباق مسطحة صغيرة, ثم وضع هذه الأطباق في جميع أرجاء الثلاجة و تركها بها لبضعة أيام, و ستجد بعدها أن الثلاجة تصدر رائحة جميلة جداً في كل مرة تقوم فيها بفتح الباب .

4- الخل : من منا لا يعلم أن الخل الأبيض يتمتع بخواص مطهرة رائعة, و على الرغم من رائحته النفاثة إلا أن لديه قدرة هائلة على سحب الروائح الكريهة و التخلص منها, و هذا يمكن من خلال ترك كوب مكشوف من الخل الأبيض على أحد أرفف الثلاجة .

5- الشوفان : كذلك فإن للشوفان خصائص قوية تمكنه من إمتصاص الروائح الكريهة من أي مكان يتواجد فيه, لذلك يمكن وضعه في وعاء مكشوف ثم تركه داخل الثلاجة لمدة يوم أو أكثر .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430