الاستخدام الأمثل لغسالة الصحون 01027867869

ي ظل التطور السريع الذي ألحق بالعالم من حولنا, بات استخدام غسالة الصحون شيءً ضرورياً للغاية, فهي التي تساعد كل سيدة منزل على إنجاز مهامها المنزلية من غسل الأطباق و تعقيمها و تجفيفها في أسرع وقت ممكن, فتوفر لها الكثير من الوقت لانجاز مهام أخرى. و لكن هل يَقُمن السيدات باستعمال غسالة الأطباق بشكل صحيح ؟ قد لا يبدو السؤال مألوفاً و لكنه ضرورياً إلى حد كبير و يجب التفكير فيه  ملياً, ذلك لأن استخدام غسالة الصحون بشكل خاطئ من شأنه أن يقلل من عمرها الإفتراضي, و يزيد من ظهور المشكال عليها . لذلك فإننا في صيانة يونيون اير سوف نوضح لكم أهم النصائح التي تمكنكم من استخدام الجلاية بشكل مثالي تماماً .

 

نصائح لاستخدام غسالة الصحون بشكل مثالي

نصائح قبل الاستخدام

1- أولاً يجب التأكد من أن غسالة الصحون قد رُكبت بشكل صحيح تماماً, و أن أسلاك الكهرباء الخاصة بها موصولة بشكل سليم و مستقيم و غير ملامسة لسطح الأرض .

2- يجب التأكد من أن درج الملح الخاص بالغسالة ممتلئ بالملح, ذلك لأنه يمنع تكون الصدأ على الأجزاء الداخلية من الغسالة ، و لكي تعرف ما إذا كانت الغسالة تحتاج إلى ملح أم لا,  فهناك مؤشر خاص في الغسالة يظهر لك  حاجة الغسالة لأن تضيف إليها بعض الملح, و ذلك يمكن معرفته عندما يضيء المؤشر، و إذا واظبت على متابعة الأمر فإنه بالتأكيد من شأنه أن يرفع من عمر الغسالة الإفتراضي .

3- بعد ذلك قم باختيار النظام الصحيح من بين مجموعة الأنظمة التي توفرها الغسالة، و في حالة أنك تستخدم غسالة الصحون من يونيون اير فإنك ستجد خمسة أنظمة,  و من خلال النظام يتم اختيار المدة اللازمة لغسل الصحون، بالإضافة إلى وجود أنظمة خاصة بالصحون الغير زجاجية، كما أن هناك أيضاً إمكانية اختيار نظام تشطيف الأطباق دون غسلها، و غير ذلك هناك الكثير من الأنظمة و الخيارات المتعددة التي يمكنك المفاضلة فيما بينهم وفقاً لإحتياجاتك .

4- و بعد تحديد النظام المناسب قم باختيار درجة حرارة الماء التي تحتاج إليها في عملية التنظيف وفقاً لمدى اتساخ الأطباق المراد غسلها .

5- يجب أن تحرص على اختيار أقراص الملح ذات النوع الجيد، و كذلك اختيار سائل التنظيف الذي يناسب نوع الغسالة التي تستخدمها، و كذلك يجب الإنتباه إلى وضع الكميات المناسبة من هذه المساحيق .

6- و من المهم جداً المواظبة على تنظيف فلتر غسالة الصحون بشكل دوري,  و لكي تتعرف على الطريقة الأمثل لتنظيفه قم بمراجعة مقال طريقة تنظيف فلتر غسالة الأطباق .

 

نصائح أثناء الاستخدام

1- يجب شطف الأطباق و الأواني و جميع الأدوات المطبخية الأخرى, التي سوف تقوم بغسلها في الجلاية، و ذلك حتى تتمكن من التخلص من الأوساخ و بقايا الطعام العالقة بها, لأن وجود هذه البقاية قد يسد فلتر الغسالة و من ثم يقلل من كفاءة تنظيفها .

2- من المهم كذلك ترتيب الأطباق و الأكواب و الأدوات المطبخية الأخرى بشكل منظم و في المكان المخصص لها بالغسالة ، و ذلك وفقاً لطولها و حجمها, لكي تتمكنين من الحصول على أفضل النتائج الممكنة .

3- و كما ذكرنا سابقاً يجب وضع مواد التنظيف بكميات مناسبة تماماً, ليست أكثر و لا أقل من اللازم لكي تتمكن من الحصول على النظافة المرجوة .

4- بعد ذلك اختر أي برنامج تشغيل من البرامج المتوفرة في الغسالة, و ذلك وفقاً لمدى إتساخ الأدوات التي ترغب في تنظيفها .

5- الآن يمكنك الضغط على زر التشغيل, لكي تبدأ الشغالة على الفور في عملية الغسيل .

6- و عندما تنتهي الغسالة من دورتها يمكنك فتحها و إخراج الأطباق من داخلها, مع الحرص على أن تترك الباب مفتوحاً لبعض الوقت, حتى تتخلص غسالة الأطباق من البخار و الرطوبة العالقة بها .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430