نصائح للاستخدام الآمن للميكروويف 01027867869

بالرغم من الأهمية الكبيرة لجهاز الميكروويف في المنزل إلا عدم الإقبال على شرائه بكثرة كما هو الحال مع الأجهزة الكهربائية الأخرى, يرجع في العادة إلى أن الكثير من الناس يظنون أن استخدام الميكروويف له ضرراً جسيماً على صحة الإنسان، فيفضلون تجنبه لهذا السبب ظناً منهم أنهم يحمون أجسامهم من خطر الآشعة الضارة، إلا أن الحقيقه أنه ليس هناك يُثبت مخاطر آشعة الميكروويف على جسم الإنسان أو حتى أي ضرر قد يحدثه، و ذلك لأن معظم الأجهزة الحديثة التي تعتمد على الآشعة في أسلوب عملها تكون معزولة تماماً بحيث تمنع خروج الآشعة إلى خارج الجهاز. و في هذا المقال سوف يقدم خبراء صيانة يونيون اير بعض النصائح حول استعمال الميكروويف بشكل صحيح و آمن على الصحة, بحيث لا يسبب لك أي إصابات.

نصائح للاستخدام الآمن للميكروويف

1- عليك أولاً قراءة دليل الاستعمال المرفق بجهاز الميكروويف من توكيل يونيون اير حيث أن به بعض تعليمات السلامة التي ستفيدك كثيراً أثناء الاستخدام .

2- عند التسخين في الميكروويف يجب وضع الأطعمة في أوعية أو أطباق آمنة لا تتفاعل مع الحرارة و لا الآشعة التي يصدرها الجهاز مثل الأطباق الزجاجيه و تلك التي تصنع من الخزف و كذلك الأوعية البلاستيكية المقاومة و التي تم تصنيعها خصيصاً للميكروييف, أما الأوعية التي لا يجوز أبداً وضعها في الميكروويف فهي الأطباق المصنوعة من معادن أو ألمونيوم أو بلاستيك غير مخصص للميكروويف .

3- من غير الصحي تسخين الماء أو أي سوائل أخرى داخل الميكروويف, ذلك لأن السوائل تحتوي على خواص من شأنها إمتصاص الآشعة بعكس المواد الغذائية الجامدة الأخرى .

4- إذا كنت مضطر لتسخين المياه أو أي سوائل أخرى داخل جهاز الميكروويف فإحذر أن تجعلها تصل إلى درجة أعلى من الغليان أو حتى درجة الغليان نفسها, لأنها ببساطة لن تظهر عليها درجة الغليان و لكن إن قمت بتحريك الإناء أو الكوب الذي يحتوي على السائل سينفجر على الفور, و قد ينتج عنه أضرار جسيمة و حروق, لذلك أضبط الميكروييف من الأساس على درجة حرارة متوسطة أو لا تترك الماء فيه سوى لثوانٍ معدودة .

5- إذا تعرض الميكروويف لأي كسر أو ضرر عليك تجنب استعماله تماماً مهما كان هذا الضرر بسيطاً, لأن أي ضرر في متن الميكرووييف سيؤدي بالضرورة إلى تسرب الآشعة إلى خارج الميكروويف و بالتالي فإنه قد يضر بجسمك .

6- بالرغم من أن الميكروييف مصنوع من مواد عازلة تماماً و تمنع خروج الآشعة إلى المحيط الخارجي, إلى أن الأطباء دائماً ما ينصحون بالإبتعاد عن الميكرووييف حتى و لو بخطوات بسيطة أثناء عمله, حتى لا يستقبل الجسم الآشعة التي تصدر عنه لأي سبب من الأسباب كتشقق الهيكل الخارجي أو حوث مشكلة في مفاصل الباب و أنت لا تلاحظها .

7- من المهم جداً المواظبة على الصيانة الدورية لجهاز الميكروويف ذلك لأنه جهاز حساس يحتاج إلى المزيد من عمليات العناية به, و يمكن الحصول على هذه الصيانة الدورية من خلال الإتصال بخدمة عملاء يونيون اير لطلب خدمات الصيانة منهم و تحديد المواعيد المناسبة للزيارات .

ما هي أبرز الإصابات التي قد تنتنتج عن الاستعمال الخاطئ للميكروويف ؟؟

1- قد ينتج عن الاستخدام الخاطئ للميكروويف حوادث إنفجار ناتجة عن تسخين السوائل بشكل زائد عن الزوم .

2- قد ينتج إصابات و حروق جلدية ناتجة عن تسخيين الأطعمة بشكل مبالغ فيه, و هذه الحروق تحدث عنما يسخن الوعاء هو الآخر و من ثم تقوم بمسكه .

3- إذا حدث أي خلل في عمل جهاز الميكروويف فإنه سوف يسمح بتسرب الآشعة الكهرومغناطيسية إلى الخارج و من ثم إنها قد تتسبب في بعض الإصابات أو مشاكل صحية أخرى .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430