نصائح تهمك عند شراء البوتاجازات 01027867869

لأن المطبخ هو أهم جزء في البيت لدى كل سيدة منزل, و  هو أكثر أماكن المنزل التي نستهلك فيها وقتاً طويلاً .  و لأن البوتاجاز هو من أهم القطع في المطيبخ لدىربات البيوت, و أكثرهم إستخداماً , فلابد من إختياره بحصر و التعامل مع أفضل الشركات الرائدة في هذه الصناعة مثل شركة ” يونيون اير “, فإذا ضمنتي إستعمال البوتجاز الجيد ستتضمنين بالتأكيد خروج طبختك بشكل شهي و لائق و ذو تسوية دقيقة. لذا فإننا نقدم لكي بعض النصائح التي تهمك عند شراء البوتاجازات من حيث إختيار الشكل و الحجم المناسبين لمطبخك و كذلك الألوان و التفاصيل الخاصة بالتشغيل .

 

نصائح هامة عند شراء البوتاجاز

– أولاً عليكي أولاً بالبحث عن لون البوتجاز المناسب لمطبخك, و المتناسق مع باقي أجهزة المطبخ من ثلاجة و غسالة و غيرها من الأدوات و التأكد من ان خامة الألوان هذه مطابقة لتعليمات الأمان المعتمدة .

– ثم بعد ذلك إبدئي التفكير في الخامة المصنع منها, و هل هو مصنع من الستالستيل الذي يتحمل الحارة العالية, أو من الصاج الملون بالأبيض أو الأسود, اللذان يتميزان بشكل أجمل و لكن يسهل شرخهم إذا مرت عليهم أي أداة حادة, وهو شيء دائم الحدوث في المطابخ .

– و من ثم إبحثي عن بوتاجاز بقوة النار التي تريدين الحصول عليها, وفقاً لمعتقداتك الخاصة في الطبخ , و إعتماداً على المناسب أكثر لكي من حيث إستعمال النار الهادئة أم العالية .

– و كذلك ركزي في وسيلة الإشعال المستخدمة, لأن هذه التفصيلة كثراً ما تفوت الأشخاص عند شراء البوتاجازات, فمنهم ماهو إشعال ذاتي و منهم ما يحتاج إلى ولاعىة أو كبريت

– تأكدي من خاصية الأمان الخاصة المتوفرة في البوتاجاز , الخاصة بالشعل و التي تعمل فور إشعال الغاز, و تقوم بفصله تلقائياً عند إنطفاء النار لأي سبب ممكن, و أنتي غير منتبهة, و بذلك فإن خاصية الأمان هامة جداً لعدم تسريب الغاز , كما يمكن تغيير قوة دفع الغاز بكي وفقاً لنوع الغاز الذي تستخدميه .

– إحرصي  على أن يكون البوتاجاز سهل الحركة و يمكن نقله من مكان لآخر,  سواء سنده على حائط أو وضعه أمام خلفية فارغة .

– إشتري البوتاجاز المناسب من البداية من حيث الحجم و عدد الشعلات, لأنه من الأدوات التي يصعب شراء الجديد منها كل فترة .

– تأكدي من أن سطح البوتاجاز عازل للحرارة و مصنع من مواد آمنة و صحية .

 

نصائح  أخرى خاصة بإستعمال البوتاجاز في المنزل

– إذا لاحظتي وجود لرائحة الغاز في الهواء , قومي فوراً بفتح الشبابيك ثم تأكدي من صمام الغاز الخاصة ببوتاجازك , و إحذري من إشعال أي نار قبل التخلص من الرائحة .

– التأكد عند التشغيل من أن لون الغاز أزرق و ليس أحمر أو برتقالي أو مائل للإصفرار, لأن هذه الألوان تدل على زيادو نسبة ثاني أكسيد الكربون .

– إذا كنتي ترغبين في إستخدام بوتاجاز مسطح. فعليكي التأكد أولاً من أن سطح المطبخ الذي ستثبتين بوتاجازك عليه قوي و يتحمل الحرارة العالية,  و أن يكون البوتاجاز الذي ستوقومين بشراءة مزود بأنابيب أو خراطيب لا تنتني عند تثبيتها بالسطح, و ذلك لضمان عدم تسرب الغاز و أن يكون مزود ب ” كلبس ” قوي .

– أن يكون الحائط سهل التنظيف, لأن الكثير من الدهون سوف تعلق عليه يوياً .

– حوالي توفير شفاط أعلى البوتاجاز للتخلص من الأدخنة و الدهون فور صعودها .

– راعي نضافة المفاتيح بشكل دائم حتى لا تتعطل بسبب الدهون العالقة عليها .

– راعي أن تكون المفاتيح على الجانب و ليس من الإأمام في حالة وجود أطفال في المنزل  .

– إختاري نوع البوتاجاز  الذي يستخدم بالكهرباء أو الغاز , وفقاً للفواتر الأرخص في منطقتك و التي تختلف من مكان لآخر .

 

 

الفرق بين مسطح الغاز و مسطح الكهرباء .

إن إستعمال المستطحات التي تعمل بالغاز, تؤدي إلى توزيع الحرارة من خلال الجوانب جميعهاعلى الأواني   . أما في المسطحات الكهربائية المعدنية أو الزجاجية, فيكون تركيز الحرارة فيها , كله موجهاً من الأسفل. و لا يمكن التمييز بينهم من حيث الأفضلية  , بل يتوقف ذلك على طريقتك الخاصة في الطبخ و الأواني التي تستعملينها, بالإضافة إلى ذوقك الخاص في إخيار شكل القطع التي تضعينها في منزلك .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430