مشكلة تسريب الماء من الثلاجة 01027867869

إن الثلاجة جهاز هام و أساسي في كل بيت و هو من أكثر الأجهزة التي من الخطر ان نترك فيها أي عطل لأننا بذلك قد نعرض صحتنا و صحة عائلاتنا و أبنائا للخطر, لأننا نحفظ فيها طعامنا و شرابنا, كما أن أي مشكلة قد نراها بسيطة من الممكن أن تتطور بعد ذلك و تؤدي إلى مشاكل يصعب حلها أو إلى تلف الجهاز بالكامل . و من هذه المشكلات التي تواجه الكثير من الناس, مشكلة تسريب الماء من الثلاجة و الذي قد يؤدي إلى تآكلها . و تعد من أكثر عيوب  الثلاجة إنتشاراً و لكنها من المشكلات البسيطة التي يسهل حلها .

أسباب تسريب المياة من الثلاجة

قد تلاحظ تراكم المياة في ثلاجتك, سواء على الأرفف أو في قاع الثلاجة و هذا في الغالب يكون نتيجة خلل في وحدة التصريف, فهي بذلك لا تقوم بوظيفتها في إخراج المياة بشكل آمن, و لكن المياة تعود مرة آخرى لتتراكم في الثلاجة . و مشكلة التصريف هذه عادة ما تعود لثلاثة أسباب و هي تآكل أو تلف خرطوم الصرف, إنسداد خرطوم التصريف و إنسداد فتحة الصرف .
أو قد تكون مشكلة تسريب المياة في الثلاجة ناتجة عن سبب آخر و هو عطل طبق التبخير و هو جزء هام جداً, حيث يساهم في إخراج الماء الزائد مع وحدة التصريف, عن طريق ماكينة معينة و لكن إذا أصابه أي عطل أو تلف فإنه يتوقف عن القيام بمهمته, فتتسرب المياة إلى أسفل الثلاجة . كذلك قد يكون العطل بسبب أن خرطوم التصريف به مشكلة, أو لم يتم تثبيته بشكل سليم .

 

كيفية معالجة مشكلة التسريب في مياة الثلاجة

إن صيانة يونيون أير توفر لك خدمة فحص لوحدات التصريف و طبق التبخر و خراطيم الثلاجات , و تقوم بتنظيفها و إزالة المواد و الترسبات العالقة فيها . و كذلك يمكن تنظيف الخرطوم إذا تبين أن المشكلة كانت منه , أو تغيير طبق التبخير في الثلاجة بواحد آخر جديد . و لمعرفة المشكلة تحديداً فقط قم باالتواصل مع خدمة عملاء يونيون إير, و قم بإخطارهم بما يواجهك و سوف يقوموا بتأمين فريق مختص في أعمال الصيانة ذو خبرة و كفاءة عالية .

كيفية تنظيف خرطوم الصرف بالثلاجات

يمكنك تنظيف خراطيم الثلاجة بنفسك من حين لآخر, للتأكد أن مشكلة تسريب المياة هذه لن تحدث لثلاجتك, و يوجد عدة طرق لذلك .

التسريبات الخاصة بالمجمد

إذا كان الإنسداد ناتجاً عن الأنبوبة الخاصة بالمجمد فيمكنك إزالته ببساطة عن طريق خلع الأنبوبة و قناة التصريف و وضعها في إناء و من ثم تسليكها جيداً و وضعها تحت ماء دافئ لإذابة الثلج الذي بداخلها, أو إستخدام مجفف الشعر الكهربائي. و بعد التخلص من كل المياة المتجمدة بداخل الخرطوم تأكد من تجفيفه تماماً بواسطة المناشف . ثم أعد تركيب الأنبوبة في مكانها الطبيعي .
و قبل أي شيء لا تنسى فصل الكهرباء عن الثلاجة قبل القيام بذلك .

 

التسريبات الخاصة بالجزء الأمامي للثلاجة

إذا كنت تواجه أي إنسداد في الأنبوبة الخاصة بالجزء الأمامي للثلاجة فإن تصليحها سهلاً . فقم بفصل الكهرباء عن الثلاجة , ثم قم بإزالة هذا الإنسداد بإستخدام سلك صلب قم بلفه بإتجاه عقارب الساعة ثم إسحبه لإزالة الإنسداد الذي علق في السلك, و بعدها قم بتمرير أنبوبة الشفط المحقونة بالماء الدافئ, , لتنظف الأنوبة بشكل كامل من الداخل ثم نشفها جيداً  أعدها  إلى مكانها الطبيعي .

التسريبات الخاصة بالجزء الخلفي للثلاجة

إذا خرجت مياة الثلاجة من الجزء الخلفي أو لوح التصريف , فهذه المشكلة تكون ناتجه عن الصمام الخاص بالثلج لذا قم بفصل الكهرباء, و تأكد من غلق كل الأجزاء و توصيلها بإحكام لإيقاف التسريب .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430