عادات خاطئة تقلل من عمر الثلاجة الإفتراضي

عادات خاطئة تقلل من عمر الثلاجة الإفتراضي

إن الثلاجة من الأجهزة الكهربائية الهامة جداً في المنزل , و لا يمكن أن يخلو أي منزل منها , لأنه بواسطتها نقوم بحفظ الطعام و الشراب, لحمايته من الفساد أو التعفن, و لكن للثلاجة عمر إفتراضي كأي جهاز كهربائي آخر, و هذا العمر الإفتراضي من الممكن أن تعجل به بمجموعة من التصرفات الخاطئة و غيير المقصودة التي تقوم بها بشكل يومي أثناء إستخدامك للثلاجة, لذلك سوف نقوم بتنبيهك و توجيه نظرك على هذه الأخطاء لكي تتجنبها, فتعيش الثلاجة معك لعمر أطول بدون الحاجة إلى الصيانة المستمرة من حين إلى آخر .

 

عادات خاطئة يجب تجنبها عند إستخدامك للثلاجة

1- قد يقع الكثير في خطأ وضع الثلاجة في مكان غير مناسب من البداية, لا تتوافر فيه مساحة جيدة للتهوية, بسبب عدم ترك أي فراغ لخروج الهواء الساخن من المبخر, عن طريق جوانب الثلاجة و من خلفها, و هذا يؤدي إلى تلف محرك الثلاجة سريعاً مما يتطلب صيانة كل حين و آخر .

2- إن وضع أغراض على أعلى سطح الثلاجة يعد عادة سيئة جداً يقوم بها الكثير من الناس, و هذه العادة تعيق عمل المحرك بكفاءة بسبب الثقل الذي تضيفه على جدار الثلاجة الخارجي.

3- يعتقد البعض أنه يجب ترك الثلاجة في الكهرباء عند السفر لفترات طويلة كما يقومون بالإحتفاظ بطعام في داخلها, و لكن هذا الأعتقاد خاطئ و يتسبب في تلف الثلاجة بشكل سريع, لذلك يجب عند السفر لفترات طويلة, فصل الثلاجة عن الكهرباء و إذابة الثلج المتراكم في الفريزر ثم تنشيفها جيداً و تهويتها, حتى لا تتعفن بعد ذلك أو تصدر رائحة كريهة .

4- لا ينتبه معظم الأفراد إلى ضرورة تغيير برودة الثلاجة من حين لآخر بما يتناسب مع برودة الجو الخارجي, مما يؤدي إلى تسرب الفريون من الثلاجة و تلف المحرك .

5- يقوم الكثير بفتح و غلق باب الثلاجة مراراً و تكراً على مدار اليوم , و هذا قد يتسبب في ضعف محركها, و ضعف قدرتها على تبريد الطعام .

6- قد يهمل البعض مشكلة تلف الإطار المطاطي الموجود داخل باب الثلاجة, و يظنون أنه غير مهم, لكنه في الحقيقة هو الذي يتحكم في إحكام غلق الثلاجة, و بالتالي فإن تلفه يؤدي إلى تسرب الهواء الساخن من خارج الثلاجة مما يؤدي إلى تلفها .

7- قد يقع البعض في خطأ وضع مشمع أو أوراق على أرفف الثلاجة من الداخل, ليسهل عليهم عملية التنظيف, لكن هذا خطأ كبير لأنه يؤدي إلى حجب البرودة عن الأطعمة و تلفها .

8- يستخدم الكثر من الأفراد الصابون عند غسل الثلاجة و هذا خطأ شائع, لأن رواسب الصاوبون قد تبقى عالقة في الثلاجة و يصعب التخلص منها بعد ذلك, لذا فمن الأفضل إستخدام القليل من الماء الساخن مع القليل من بيكربونات الصديبوم عند تنظيفها .

9 – إن إستخدام أدوات حادة عند التنظيف لإزالة الثلج العالق بالفريزر, يحدث بداخلها العديد من الخدوش في سطحها الداخلي, لذلك فإن من الأفضل فصلها عن الكهرباء و فتحها و ترك الثلج ليذوب تماماً قبل التنظيف .

10- قد يلجأ البعض عند مواجهة أي مشكلة في الثلاجة إلى أشخاص غير مختصين تماماً ليقوموا بصيانته, و هذا ما يزيد الامر سواءً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271