حفاظ على الأجهزة عند إنقطاع الكهرباء 01027867869

في ظل الإنقطاع المتكرر و المستر للكهرباء يصبح تلف الأجهزة الكهربائة أمراً وراداً جداً, لأن هذا الإنقطاع المفاجئ من شأنه أن يضر أي جهاز كهربائي , خاصة عندما تعود الكهرباء بفولتات عالية جداً قد لا يتحملها الجهاز, لذلك فإن خبراء صيانة يونون اير قاموا بدراسة هذه المشكلة لرغبتهم في أن تتفادوا حدوث أي خلل في أجهزتكم نتيجة إنقطاع الكهرباء, و من ثم توصلوا إلى مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها في حالة الإنقطاع المتكرر للكهرباء .

 

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند إنقطاع الكهرباء

1- يجب فصل جميع الأجهزة التي كانت تعمل قبل إنقطاع الكهرباء , لأن التيار الكهربائي يعود بشكل مندفع جداً من شأنه أن يدمر الأجهزة الكهربائية .

2- يجب الحفاظ على بقاء الثلاجة باردة لأطول وقت ممكن و لحين عودة الكهرباء, و هذا يمكن عن طريق تجنب فتحها حتى لا تتسرب البرودة .

3- إذا كانت الكهرباء تنقطع لمدة طويلة من الممكن تغطية الفريزر ببطانية , لتقوم بعزله عن الحرارة الخارجية, و تسمح له بالإحتفاظ بحرارته الداخلية , و لكن يجب إزالة البطانية فور عودة الكهرباء .

4- عند فصل جميع الأجهزة عن الكهرباء, و إغلاق كل الدوائر الكهرباية, يجب مراعاة ترك لمبة واحدة مفتوحة, لتتمكن من معرفة وقت عودة الكهرباء لتقوم بتشغيل الأجهزة مرة أخرى .

5- عندما يعود التيار الكهرابائي لا يجب تشغيل الأجهزة فوراً , بل يجب تركها عدة دئائق لأن التيار يعود بقوة قد تضر بالجهاز .

6- يمكن شراء جهاز يمنع الشحنات الكهربائية الزائدة عن الجهاز, و من ثم يتم توصيله بالأجهزة , و لن تحتاج في هذه الحالة إلى فصلها عن الكهرباء .

 

نصائح أخرى للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

1- يجب الحفاظ على نظافة المادة المطاطية الموجودة بالثلاجة و الفريزر و الغسالة, لأن هذه المادة هي التي تحافظ على الأجهزة و تمنع دخول الهواء إلى داخلها .

2- تجنبي تنظيف أي جهاز كهرائي بإستخدام الماء, لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث صدمة كهربائية قد تشعل حريقاً, و الأفضل تنظيف الأجهزة الكهربائية بفوطة مبللة .

3- عند إغلاق أي جهاز، يجب قفل زر الجهاز أولاً قبل فصل الكهرباء عنه .

4- يجب التقليل من فتح أبواب الثلاجة و الفريزر مراراً و تكراراً, لأن ذلك سيؤدي إلى فقدان البرودة بسبب تسرب الهواء البارد إلى الخارج .

5- لا يجب أبداً وضع مواد ساخنة أو فاترة في الثلاجة أو الفريزر.

6- يفضل أن يترك الفريزر خالياً تماماً لمدة 3 إلى 4 بعد تنظيفه , و يكون متصلاً بالكهرباء .

7- لا يجب وضع مشبع أو أوراق بلاستيكية على أرفف الثلاجة , لأنها تعيق حركة الهواء البارد داخل الثلاجة .

8- يجب فصل خرطوم الغسالة كل حين و آخر و من ثم تنظيفة, للتأكد من أنه ليست هناك أي مواد تسده .

9- يجب تنظيف فلتر التكييف بشكل دوري, لأن الإهمال في هذه الخطوة سيجعل التكييف يعمل دون أن يبرد الغرفة .

10 – يجب تنظيف فلتر الميكروييف من وقت لآخر, عن طريق غسله و تجفيفه ثم إعادة تركيبه .

11- يجب التعامل مع أبواب الأجهزة الكهربائية برفق مثل باب الثلاجة و الميكروييف و الغسالة, لأن غلقها بقوة من شأنه أن يتلفها.

12- تجنبي وضع أي إناء بداخله ماء فوق أي جهاز كهربائي , لأن الماء قد تتسرب إلى الجهاز و من ثم ستؤدي إلى تنلف الجهاز أو إشتعاله .

13 – لو تعرض اي جهاز كهربائي لدخول لتسرب الماء إلى داخله و يجب فصله فوراً و من ثم الإتصال بشركة الصيانة .

14- يجب تنظيف المصفاة الخاصة بغسالة الأطباق بشكل مستمر حتى لا تتسبب بقايا الطعام في ظهور رائحة غير محببة أو تمنع تدفق الماء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430