تقليل استهلاك الغسالة للطاقة

تقليل استهلاك الغسالة للطاقة

يرغب الكثير من الأسر و الأفراد في خفض استهلاكهم للطاقة الكهربائية خاصة في ظل غلاء أسعارها في الفترات الأخيرة, و لأن توكيل يونيون اير يعتبر من الشركات الرائدة في عالم تصنيع الأجهزة الكهربائية, و لأن منتجاته تستهلك من قبل ملايين المستهلكين , فإننا قد قررنا وضع بعض النصائح و الإرشادات التي من شأنها أن تقلل من استهلاك أجهزتنا المختلفة للطاقة الكهربائية, خاصة الأجهزة التي تعتمد على تسخين المياه في طريقة عملها كالغسالة الأتوماتيكية, و التي تحتاج إلى استهلاك حوالي 90% من الطاقة لكي تصل بحرارة المياه إلى الدرجة المطلوبة و التي سيتم بها تنظيف الملابس بشكل جيد, أي أن هذا النوع من الأجهزة يستهلك القدر الأكبر من الطاقة الكهربائية .

 

إرشادات لتوفير استهلاك الغسالة الأتوماتيكية للطاقة الكهربائية

1- عليك منذ البداية شراء الغسالة ذات الكفاءة العالية و الاستهلاك الأقل للطاقة الكهربائية, و هذه المواصفات تتوفر في الغسالة فوق اتوماتيك ماركة يونيون اير .

2- عليك كذلك اختيار الغسالة الأتوماتيك ذات السعة الجيدة و المناسبة تماماً لإحتياجاتك اليومية, بحيث لا تكون أكبر من التي تحتاج إليها فتستهلك الكثير من الطاقة التي لن تستفيد منها .

3 – قم باختيار دورة غسيل ذات حرارة منخفضة أو متوسطة للمياه, فغالبا ما تتيح لنا معظم الغسالات خاصة غسالات الملابس من توكيل يونيون اير, الاختيار ما بين استخدام الماء الساخن أو الماء الفاتر أو حتى البارد لغسل ملابسنا المختلفة, و بالرغم من أن استخدام الماء الساخن قد يعطي نتائج أفضل من حيث تنظيف الملابس و تعقيمها, إلا أنه يؤدي إلى استهلاك قدراً كبيراً من الطاقة التي يمكننا أن نقول عليها بأنها غير ضرورية بالمرة, و ذلك لأن الملابس لا تتطلب بالضرورة التنظيف بالماء الساخن, بل أن بعضها قد يتلف إذا قمت بغسلها بهذه الطريقة, كما أن معظم الملابس التي نستخدمها بشكل يومي يمكن أن تنظف بطريقة فعالة جداً عبر استخدام المياه الباردة أو الدافئة. و ذلك من خلال تشغيل دورة الغسيل بالماء البارد, و في النهاية سوف تجد أن الاستغناء عن الماء الساخن في دورة الغسيل سيجعل الغسالة تستهلك تقريباً ربع الطاقة اللازمة لدورة الغسيل العادية بالماء الساخن .

4- حاول أن تقوم بملئ وعاء الغسالة بالكامل قدر الإمكان قبل البدء في تشغيل دورة غسيل جديدة, ذلك لأن هذه الخطوة ستضمن لك تقليل الاستهلاك الزائد للماء, و بالتالي فإنها ستقلل كذلك من استهلاك الغسالة للطاقة الكهربائية, فليس من الضروري أبداً أن تغسل أي ملابس قد اتسخت على الفور, و الأفضل من ذلك أن تقوم بتجميع قدر كمية من الملابس لوضعهم في الغسالة مرة واحدة .

5- و على نفس خطى الخطوة السابقة ليس عليك أبداً أن تقوم بتشغيل دورة غسيل كل يوم , فمن الأفضل أن تقوم بتجميع قدر كبير من الملابس على مدى أيام لكي تقوم بملئ حوض الغسالة , و في حالة أن كمية الملابس التي تحتاج إلى الغسيل لديك قليلة, فمن الأفضل أن تقوم بغسلها يدوياً .

6-  من المهم أن تقوم بتجريب أنواع مختلفة من صابون الغسيل, لكي تتمكن من العثور على أفضل نوع صابون ذو فاعلية عالية على تنظيف الملابس في دورات الغسيل التي تعمل بدرجات حرارة متوسطة أو منخفضة.

7- يجب كذلك أن لا تهمل أعمال الصيانة الدورية لغسالتك, و التي يمكنك طلبها من صيانة يونيون اير في أي وقت ممكن, و أعمال الصيانة هذه سوف تجنب غسالتك من التعرض لأي مشكلة ممكنة من شأنها أن تؤثر على استهلاك الغسالة للطاقة .

 

و لكي تخفض من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية لا تنسى أن تقوم بقراءة مقال إرشادات لتقليل إستهلاك الثلاجة للكهرباء الذي يحتوي على الكثير من النصائح الهامة و التي ستفيدك بكل تأكيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271