السلامة من مخاطر الأجهزة الكهربائية 01027867869

تعتبر الأجهزة الكهربائية من أفضل وسائل الراحة التي جعلت الحياة أكثر يسراً و سهولة, كما أن الإعتماد عليها أصبح كبيراً خاصة و أنها تزيل من على عاتق سيدات المنازل الكثير من الأعباء المنزلية الشاقة,  و لكننا نرى في توكيل يونيون اير ان استخدام أي جهاز كهربائي لا يخلو من المخاطر, سواء كانت هذه المخاطر تعود على الإنسان أو الجهاز نفسه و ما يحيط به من ممتلكات، و لكن لا داعي للقلق فكل المخاطر التي قد تنتج عن الأجهزة الكهربائية أو التوصيلات الخاصة بها من السهل السيطرة عليها ، و لعل تجاهل أو  إهمال إتباع إرشادات الحماية من الكهرباء هي التي تسبب أضراراً كبيرة على الأشخاص و أجهزتهم الكهربائية . لذلك فإن هذا المقال يعرض مجموعة من إرشادات السلامة الهامة جداً للوقاية من مخاطر الأجهزة الكهربائية .

إرشادات السلامة للوقاية من مخاطر الأجهزة الكهربائية

1- عليك تجنب تمرير الأسلاك الخاصة بأي جهاز كهربائي خلال الأبواب و النوافذ لأن ذلك من شأنه أن بتلفها مع مرور الوقت من تكرار فتحها و غلقها, كما يجب تجنب تعليقها على مسامير .

2- عند القيام بأي عملية تنظيف أو صيانة لأي جهاز كهربائي, فيسيتعين عليك فصل هذا الجهاز تماماً عن مصدر التيار الكهربائي .

3- عليك توخي الحذر في حالة تلف أحد الأسلاك الكهربائية, بحيث يكون مكشوفاً أو متآكلاً, و في الحالة عليك تبديل السلك على الفور أو تغطية بشرط عازل للكهرباء .

4- الإبتعاد كل البعد عن لمس الأجهزة الكهربائية في حالة أن الجسم مبللاً بالماء, أو أن الجهاز نفسه ملامساً لأرض مبتلة .

5- تجنب جر أو شد أسلاك الأجهزة من القابس الكهربائي بقوة كبيرة .

6- الإبتعاد عن تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها, من خلال توصيل أكثر من جهاز كهربائي بمقبس واحد عن طريق استخدام المشترك .

7- الإسراع في صيانة أي جهاز قد تعرض لعطل مهما كان هذا العطل بسيط, أو في حالة إصدار الجهاز الكهربائي لصوت طنين, أو إصداره لرائحة غريبة, فيمكنك على الفور الإتصال برقم صيانة يونيون اير لفحص هذه المشكلة .

8- المواظبة على عمل الصيانة الدورية لكل الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنزل, ذلك لحمايتها من أي مخاطر متوقعة .

9- وضع الأجهزة الكهربائية التي تولد حرارة مثل الدافيات و المصابيح و حتى الثلاجات بعيداً عن المواد القابلة للإشتعال .

10- قراءة الدليل الخاص باستعمال الاجهزة الكهربائية التي تمتلكها, ذلك حتى تستطيع أن تتعامل معها فيما بعد بشكل صيح تماماً و آمن .

11- وضع الأسلاك الكهربائية الخاصة بالأجهزة في مكان مرتفع أو بعيد عن أماكن المشي و الإحتكاك .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430