إرشادات لتقليل إستهلاك الثلاجة للكهرباء 01027867869

إن الثلاجة عنصر هام و رئيسي في كل منزل, و هي لا يمكن الإستغناء عنها في أي حال من الأحوال, نظراً لأنها تساعدنا على الحفاظ على الطعام طازجاً و صحياً إلى فترات طويلة, كا تمنعه من أن يفسد أو يتعفن بشكل يستحيل أكله بعد ذلك. و لكن المشكلة الكبرى أن الثلاجة تعد من أكثر الأجهزة الكهربائية المستهلكة للطاقة في أي منزل, ذلك لأنها تعمل على الدوام و لا تفصل أبداً, كما أنها تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية لكي تعمل بكفاءة, لذا فإنك غالباً ما تبحث عن أساليب أو حيل تجعل إستهلاكك للكهرباء أقل, و لهذا السبب فإننا في صيانة يونيون اير قمنا بتوفير مجموعة من الإرشادات يمكنها خفض إستهلاك ثلاجتك للطاقة الكهربائية بنسبة 25% عند إتباعها .

إرشادات تقلل من إستهلاك الثلاجة للكهرباء

1- من أهم معايير إختيار الثلاجة عند شرائها من البداية, هي أن تكون ذات كفاءة عالية و إستهلاك أقل للكهرباء, مثل ثلاجات يونويون اير المزودة بخصائص تجعل إستهلاكها للكهرباء بسيط, و يمكنك التأكد من ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة المرفقة مع الثلاجة عند شرائها و التي غالباً ما تكون ملصقة على الباب .

2- عند تركيب الثلاجة في المطبخ إحرص على أن يكون مكانها مناسباً تماماً, من حيث ترك مساحة فارغة لا تقل عن بوصة عند جميع جوانب الثلاجة, ذلك حتى تسمح للثلاجة بأن تمرر الهواء من و إلى المكثف و بالتالي لا تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لسحب الهواء .

3- كذلك فإن المكان المناسب للثلاجة يجب أن يكون بعيداً كل البعد عن آشعة الشمس المباشرة التي من شأنها أن تضر بالثلاجة, كما يجب أن توضع الثلاجة بعيداً عن كل الأجهزة الكهربائية الأخرى كالبوتاجاز و السخان و الغسالة .

4- يمكنك ترتيب المواد الغذائية داخل الثلاجة بشكل منظم, بحيث تكون عملية إدخال و إخراج الأطعمة أسهل و لا تحتاج إلى الكثير من الوقت الذي يسمح بتسرب الهواء البارد إلى خارج الثلاجة, و يدخل الهواء الساخن إليها .

5- من غير الصحيح أبداً وضع مواد غذائية أو مشروبات ساخن داخل ثلاجة لأن الأبخرة الناتجة عنها قد تتلف الثلاجة أو تصعب من مهمة تبريدها فبالتالي فإن الموتور سيستهلك طاقة أكبر للحصول على التبريد االلازم .

6- عند غلق باب الثلاجة تأكد من إحكام الغلق جيداً, حتى لا يتسرب الهواء البارد من الثلاجة أو يدخل الهواء الساخن إلى داخلها, كما حاول أن تتجنب فتح باب الثلاجة مراراً و تكراً في فترات متقاربة .

7- من الأفضل أن يكون في منزلك مبرد مياة لتسخدمه في فصل الصيف, لكي تتجنب فتح باب الثلاجة باستمرار للحصول على مياة باردة .

8- لإستهلاك كهرباء أقل يفضل ملئ الفريزر بالكامل, و لكن إحرص على ألا تكدسه بشكل يمنع الهواء من المرور حول الـأطعمة المختلفة .

9- إن تكون الثلج على جوانب الفريزر أو قاعة من الأمور الخطرة جداً و التي من شأنها أن تقلل من كفائة الثلاجة و عمرها الإفتراضي, ذلك إحرص على إذابة هذا الثلج فور تكوينه, خاصة إذا زاد سمكه عن 1/4 بوصة .

10 – إن نظافة مكثف الثلاجة الذي يكون موجود خلفها, من الإمور الهامة جداً و المؤثرة في إستهلاك الطاقة لأنه هو الذي يسمح بمرور الهواء من و إلى الثلاجة و بالتالي فإن نظافته ستسهل من هذه العملية و ترفع من كفاءة الثلاجة بشكل عام .

11- يجب فصل الثلاجة عن مصدر الكهرباء في حالة السفر أو مغادرة المنزل لمدة أسبوع أو أكثر لأي سبب من الأسباب, ذلك لأن تركها تعمل و هي فارغة يهدر الكثير من الطاقة, و لكن إحرص على تنظيفها قبل ذلك من خلال إتباع الخطوات المذكورة في نصائح لتنظيف الثلاجة و كذلك إحرص على أن تترك بابها مفتوحاً حتى لا تتكون فيها الروائح الكريهة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430