أهم إستخدامات الميكروويف

اختبار الأواني و المواد المناسبة للميكروويف

أصبح إستعمال الميكروويف من الأمور الهامة جداً في عصرنا الحديث, في ظل وتيرة الحياة السريعة جداً التي صرنا نعيشها, مما جعل كل سيدات البيوت يعتمدون عليه بشكل كبير في طهي و تسخين الطعام بشكل سريع يتناسب مع حياتهن العملية . و لكن الكل يقوم بإستخدامه في طهي الطعام و تسخينه فقط و لا أحد يعلم أن له الكثير من الإستخدامات التي لا تقتصر على الطعام فقط, بل إنها تتسع لتشمل الكثير من الإستعمالات الغريبة التي من الصعب أن تخطر على بال أحد . لذلك فإننا في توكيل يونيون اير سوف نقوم بتوضيح أهم إسخدامات جهاز الميكروويف لكِ, حتى تتمكني من الإستفادة بها عند قيامك بالأعمال المنزلية اليومية .

 

أهم إستخدامات الميكروويف

أولاً : تجفيف الأعشاب

الكثير من السيدات يحتجن إلى تجفيف الزهور أو الأعشاب ليتمكنوا من تخزينها لفترات طويلة بعد ذلك, لكن عملية التجفيف هذه تستهلك الكثير من الوقت تحت آشعة الشمس و في الهواء الطلق, و لكن مع وجود الميكروويف في منزلك ستصبح مهمة تجفيف الأعشاب سهلة جداً, حيث ستقومين فقط بغسلها و وضعها في منشفة ورقة ثم إدخلها إلى الميكروويف لمدة دقائق معدود , و من ثم ستخرج جافة تماماً و خالية من أي رطوبة كما كنتِ تريدينها .

ثانياً : ضبط قوام العسل

في بعض الأحيان قد نجد أن قوام العسل الذي نستعمله قد تغير و أصبح أكثر تماسكاً بحيث يصبح من الصعب جداً تذويبه, و هذا غالباً ما يحدث في فصل الشتاء, فيكون من الصعب إستعادة قوامه مرة أخرى, و لكن هذا لم يعد صعباً في حالة إمتلاكك لميكروويف لأنك ببساطة سوف تقوم بكشف الغطاء عن برطمان العسل و وضعه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة فقط على درجة حرارة متوسطة, لتجد أن قوام العسل عاد سائلاً كما كان عند شراءه .

 

ثالثاً : تعقيم أدوات المطبخ

إن أدوات المطبخ الخشبية و البلاستيكية في عرضة دائمة للجراثيم و الميكروبات نظراً لإستخدامهم مع اللحوم و الخضراوات النيئة, و بالتالي فإن الحاجة إلى التعقيم تكون ضرورية جداً , و التعقيم دائماً ما يحتاج إلى حرارة, لذلك يمكنك تعقيمهم في جهاز الميكروويف لمدة دقيقتين فقط بعد غسلهم جيداً و فرككم باليمون الذي بطبيعته سوف يتفاعل مع الحرارة و ينظف الأدوات .

رابعاً : تعقيم أسفنجة المواعين

إن أسفنجة المواعين في عرضة دائمة للأوساخ و الجراثيم و تراكم بقايا الطعام عليها, كما أنها قد تصدر روائح كريهة في بعض الأحيان, مما يدفع الجميع إلى التخلص منها فور إتساخها, و لكن مع وجود الميكروويف سيمكنك إعادتها نظيفة تماماً كما لو كانت جديدة, و ذلك عن طريق نقعها في الماء و الخل و الليمون ثم إدخالها إلى الميكروييف لمدة تجيقة واحدة فقط و سوف تدهشك النتيجة .

خامساً : تقشير البصل و الثوم

في حالة إمتلاكك لجهاز ميكروويف لن تضطري إلى تقشير الثوم و البصل يدوياً و الذين يحتاجون للكثير من الوقت للتخلص من قشرهم, فيمكن إدخالهم إلى الميكروويف لمدة 15 ثانية فقط و من ثم سيصبح القشر منفصلاً عن الجسم و يمكن إزالته بسهولة.

سادساً :تقطيع البصل دون دموع

يشكل تقطيع البصل معاناة كبيرة لكل سيدة, فهو ينتج عنه الكثير من الدموع و يحدث حرقة في العين, و لكن يمكنك تجنب ذلك إذا أدخلتي البصل للميكروويف قبل تقطيعه لمدة 30 ثانية .

 

سابعاً :إستعادة الملصقات و الطوابع الجافة

إن الطوابع و الملصقات تجف مع مرور الوقت و تصبح غير قادرة على الإلتصاق بالأوراق أو الأسطح المختلفة, مما يضطرك للتخلص منها, و لكن مع الميكروويف يمكنك إستعادتها مره أخرى عن طريق بلها بالقليل من قطرات المياة ثم إدخالها للميكروويف لمده 20 ثانية, و يمكنك لصقها بكل سهولة بعد ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01097482271