أسباب وحلول عدم تجفيف المجفف للملابس

أسباب وحلول عدم تجفيف المجفف للملابس

إن مجفف الملابس أو ما يسمى بنشافة الملابس تعد من أحد الأجهزة الكهربائية المنزلية الهامة جداً و التي يتم استخدامها من أجل تجفيف الملابس و المنسوجات المختلفة و إزالة الرطوبة من عليها بشكل سريع بدلاً من نشرها لساعات طويلة تحت آشعة الشمس التي قد تتسبب في بهتان ألوانها, وذلك بعد الإنتهاء من عملية غسلها بغسالة الملابس الأتوماتيكية العادية . و في الغالب فإن جميع مجففات الملابس الموجودة في السوق تحتوي على وعاء داخلي كبير يساهم في تمرير الهواء الساخن أثناء دورانه, ذلك ليتمكن من تبخير الرطوبة من الملابس المبللة .و تقوم نشافة الملابس هذه بالتخلص من أية أبخرة ناتجة عن عملية التجفيف, إما بواسطة أنبوب مرتبط بالمجفف و هو يسمى بالمبخر و يقوم بتمرير الأبخرة من المجفف إلى خارج المنزل، أو عن طريق إعادة تحويل البخار إلى مياه بواسطة المكثف, و من ثم يتم التخلص من هذه المياة عبر أنبوب تصريف.

 

إذا تعرضت أي من الأجزاء التي قمنا بذكرها للتلف فإن غسالة الملابس تكون في مشكلة و لن تسطيع أداء مهامها المعتادة على أكمل وجه و بالتالي فإنها لن تنشف الملابس, و لكن من الجيد جداً أن خبراء توكيل يونيون اير قد إكتشفوا أن هذه المشكلة تعد بسيطة جداً و يمكن إصلاحها منزلياً دون لحاجة إلى الاستعانة بأخصائي، حيث يمكن ببساطة معرفة العطل و إصلاحه فوراً باستعمال الأدوات المتوفرة في المنزل.

 

أسباب وحلول لمشكلة عدم تجفيف المجفف للملابس

أولاً : حوض الغسالة غير نظيف

إن حوض مجفف الملابس الداخلي مليء بالثقوب الصغيرة التي تسمح بمرور الهواء الساخن إلى الملابس لتجفيفها , لذلك فإن تراكم الأوساخ أو الأتربة على هذه الثقوب يحجز الهواء و يمنع تدفقه و من ثم فإن الملابس لا تجف, لذلك يجب الحرص على تنظيف حوض الغسالة بشكل دوري و التأكد من خلوها تماماً من الأوساخ .

ثانياً : إنسداد خرطوم التهوية

من المهم جداً تفقد خرطوم التهوية الخاصة بمجفف الملابس من حين إلى آخر, لأنه معرض إلى تراكم الوبر و الأوساخ بداخله, مما يعيق حركة الهواء الساخن من الدخول إلى الغسالة و بالتالي فإن الملابس ستبقى مبللة, لذلك يمكنك تحديد مكان الخرطوم و فكه لتنيظفة جيداً بواسطة فرشاة أو أداة تنظف طويلة تستطيع المرور بداخله .

ثالثاً : توقف حوض التجفيف عن الدوران

إن عملية الدوران التي يقوم بها حوض التجفيف هامة جداً لطرد الرطوبة من الملابس, لذلك فإن عدم دورانه يؤدي إلى خروج الملابس رطبة و مبللة, و قد تنتج هذه المشكلة نتيجة حدوث قطع في حزام المحرك أو بسبب عطل الموتور و هذه المشكلة تحتاج إلى الإستعانة بصيانة يونيون اير .

رابعاً : تلف الترموستات

إن الترموستات هي المسؤولة عن ضبط درجة الحرارة و هي معرضة للتلف بما أنها تتصل بالكهرباء بشكل مباشر, كما أن المشكلة قد تنتج كذلك عن التوصيلات الكهربائية الداخلية للمنشة . و هذه المشاكل تستدعي الإتصال برقم صيانة يونيون اير على الفور لحلها قبل أن تتسبب في مشاكل أكبر .

خامساً : إنسداد صائدة الوبر

يعد إنسداد صائدة الوبر من الأمور الشائعة جداً حيث تسد بسبب تراكم الوبر عليها, لذلك فإن من المهم جداً تنظيفها بعد كل دورة تجفيف حتى لا تسمح لهذه المشكلة بالظهور .

 

سادساً : عطل الهيتر

إن الهيتر هو عنصر التجفيف الموجود داخل مجفف الملابس و قد تنتج المشكلة عن توقف عملة و بالتالي فلن يكون هناك ما يصنع الهواء الساخن التي تحتاجه المنشفة للتجفيف, و لكي تتجنب هذه المشكلة أو غيرها من المشكال عليك إتباع نصائح لشراء و إستعمال مجفف الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01151788821