أبرز أخطاء التعامل مع المكيف

أبرز أخطاء التعمل مع المكيف

يناير 8, 2019

يعد التكييف واحداً من أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل, و هو يعتبر من المقتنيات باهظة الثمن, لذا فإن المخاطره به أو بسلامته تبدو مكلفة إلى حد كبير, و لهذا السبب تحديداً فإننا في توكيل يونيون اير قمنا بتجهيز قائمة مدروسة من العادات الخاطئة التي ليس عليك القيام بها أثناء تعاملك مع جهاز التكييف الخاص بك, لأنها و مع مرور الوقت سوف تؤدي إلى تلف التكييف بشكل كامل أو ضعف كفائته و قدرته على التبريد, و هذه بالتأكيد مشكلات لا ترغب في الوصول إليها, لأنها ستكلف الكثير من الأموال الطائلة و الوقت لحلها .

 

 أهم العادات الخاطئة التي لا يجب ممارستها مع التكييف

ضبط التكييف على درجة حرارة منخفضة

إن هذا الخطأ يقع فيه الكثير من الناس, رغبةً في الحصول على برودة شديدة في أسرع وقت ممكن, و لكنهم لا يعلمون أن درجات الحرارة المنخفضة هذه من شأنها أن تهلك محرك المكيف, و من ثم فإنها ستضعف كفائته مع مرور الوقت, كما إن الاستمرار على تشغيل التكييف بدرجات حرارة منخفضة من شأنه ان ينتج فواتير كهرباء باهظة الثمن . لذلك عليك دئماً اختيار حرارة متوسطة تعمل على تبريد الجو بدون الضغط على المحرك و سحب الكثير من الكهرباء, و لعل أفض درجات الحرارة التي يمكن اختياها مع التكييف هي 24 درجة مئوية .

 

عدم تنظيف فلتر الهواء

إن فلتر الهواء هو جزء هام جداً في التكييف و هو دائماً التعرض للإنسداد بالأتربة لأنه هو الذي يقوم بتنقية الهواء قبل توزيعه في الغرفة, لذك فإن إهماله و عدم تنظيف كل فترة و أخرى سيؤدي بالضرورة إلى إنسداده بالكامل و من ثم عدم قدرته على تمرير الهواء, لذا فمن المهم جداً أن تقوم بفك هذا الفلتر و تنظيفه تحت ماء فاتر مرة كل ثلالثة أشهر على الأقل, و ذلك لكي تساعد على عمل التكييف بشكل مثالي .

عدم برمجة منظم الحرارة

إن كل أنواع مكيفات يونيون اير الحديثة تحتوي على منظم حرارة, يقوم برفع درجة حرارة الهواء تدريجياً للتقليل من استهلاك المكيف للكهرباء, و هو بذلك مثالي في حالة تشغيل المكيف أثناء النوم, لذلك حاول دائماً أن تقوم بضبط هذه الثيرموستات و لا تهمل هذه الخطوة الضرورية .

 

وضع المكيف في مكان خاطئ

من الخطأ جداً أن يكون التكييف في مكان قريب من أي مصد حرارة سواء آشعة الشمس أو حتى مصباح, فهذا سيؤدي إلى إعطاء قرائات خاطئة لمنظم الحرارة و من ثم فإنه سيقوم بجهد إضافي لخفض الحرارة بالدرجة المطلوبة, حتى لو أن الهواء يخرج بارداً بالفعل من المكيف. و هذا الأمر يجب الانتباه له منذ البداية عند تركيب التكييف في الغرف المختلفة .

عدم وجود ستائر أو شيش

من المهم جداً كما ذكرنا في النقطة السابقة أن لا تقترب آشعة الشمس من جهاز التكييف, لذلك من الهم المهم أن تحتوي الغرفة على ستائر لكي تمنع الآشعة من الدخول إلى الغرفة أثناء تشغيل التكييف, بالإضافة إلى أن الستائر سوف تمنع تسرب الهواء الساخن من خارج الغرفة إلى داخلها و العكس صحيح .

إهمال الصيانة الدورية

إن الصيانة الدورية التي تقدمها صيانة يونون اير لكل أجهزتها الكهربائية و خاصة و المكيفات ليست من فراغ, فهي التي تحافظ على نظام التكييف و كفائته العالية لأطول وقت ممكن, كما أنها تتفادى تعرض المكيف لأي أعطال مستقبلية فيما بعد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

01151788821