طريقة تنظيف فلتر الغسالة 01027867869

تحتاج الغسالات الأوتوماتيكية إلى العناية الدائمة و ذلك للمحافظة عليها وعلى كفائتها في العمل و أدائها العام، فمن المهم جداً أن تقوم بتنظيف حوض الغسالة، و أن لا تتكاسل عن صيانتها الدورية بشكل مستمر. و كذلك فإن تنظيف فلتر الغسالة يعد من الأمور التي لا يجب إغفالها, فالفلتر هو الجزء المسؤول عن حماية مضخة التصريف الخاصة بالغسالة من التلف, نتيجة تراكم الأوساخ و الشعر و الوبر أو حتى النقود المعدنية بداخلها. لذلك فإننا في توكيل يونيون اير سنعرفكم على كيفية تنظيف فلتر الغسالة بسهولة و أفضل الأوقات المناسبة للقيام بتلك العملية .

 

كيف تعرف أن فلتر الغسالة قد تعرض للانسداد ؟

في حالة ظهور أحد تلك العلامات أو المشاكل التي سيتم ذكرها في السطور التالية، فإنه من المحتمل أن تكون مؤشراً سلبياً يدل على وجود مشكلة في فلتر الغسالة أو إنه قد إمتلئ ببعض العوالق و الشوائب, أي أنه قد أصبح مسدود و بحاجة إلى التنظيف, و من هذه العلامات ما يلي :

1- أن تهتز الغسالة بشكل قوي و ملحوظ.

2- أن يكون الفلتر هو أحد أسباب توقف الغسالة بشكل مفاجئ عن العمل .

3- أن تعمل دورة الغسيل في وقت أكثر من المعتاد .

4- أن تخرج الملابس من الغسالة و هي مبللة بالكامل بعد إنتهاء دورة الغسيل و العصر .

5- أن يصبح باب الغسالة غير قابل للفتح بعد إنتهاء دورة الغسيل .

 

كيفية تنظيف فلتر الغسالة الأتوماتيكية

1- أولاً يجب تحديد مكان الفلتر في الغسالة، و الذي غالباً سيكون بداخل باب صغير, موجود أسفل الواجهة الأمامية للغسالة من جهة اليسار أو اليمين .

2- و بعد ذلك يمكنك فتح هذا الباب الصغير باستخدام مفك, ثم ستجد خلفه غطاء آخر دائري الشكل, قم بفكه هو الآخر عن طريق لفه بعكس عقارب الساعة .

3- إحضر مسبقاً وعاء كبير و ضعه تحت فتحة الفلتر تماماً, لأنك و بمجرد فتح الغطاء الدائري ستجد أن المياة تتدفق من فتحة الفلتر بسرعة كبيرة .

4- إنتظر حتى تتوقف المياه عن الخروج تماماً, لكي تتأكد من أن الفلتر خالي من أي مياه قد تعيق عملية التنظيف .

5- قم بفك الفلتر و نظفه يدوياً من كل الشوائب و الأوساخ العالقة به, ثم ضعه قليلاً تحت ماء ساخن و متدفق يبشكل قوي لكي تتأكد من أنه قد تخلص من كل الأوساخ .

6- بعد ذلك يمكنك تجفيف الفلتر و إعادته إلى مكانه الصحيح, ثم أعد ربط غطائه عن  طريق لفه باتجاه عقارب لساعة, و أغلق الباب بعد ذلك لتكون قد إنتهيت من عملية التنظيف برمتها .

ما أنسب وقت لتظيف فلتر الغسالة ؟

يتوقف تحديد المدة اللازمة لتنظيف فلتر الغسالة على حسب عدد مرات استخدامك الإسبوعي للغسالة، و كذلك بحسب نوع الغسالة التي تستخدمها و لكن بشكل عام فإن خبراء صيانة يونيون اير ينصحون كل مستخدمي الغسالات الأتوماتيكية بتفقد غسالتهم و تنظيف فلترها الداخلي من أي شوائب أو عوائق كل 3 أو 4 أشهر تقريباً .

 

أما في حالة أنك تجد أي صعوبة في تنفيذ مهمة تنظيف الفلتر هذه, فلا تتردد أبداً  بأن تقوم بالاتصال برقم صيانة يونيون اير ليقوموا بإرسال فني متخصص في أعمال الصيانة الدورية و التصليح, كما إنهم يستطيعون تبديل الفلتر الخاص بك بفلتر جديد و أصلي على الفور , في حالة أن وجدوا به أي مشكلة حقيقية تعيق عمله بكفاءة عالية, بشكل يؤثر تأثير مباشر على عمل الغسالة ككل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430