الصيانة الدورية لمجفف الملابس 01027867869

بات استخدام نشافة الملابس كثيراً هذه الأيام, خاصة و أننا في فصل الشتاء حيث تحتاج الملابس إلى الكثير من الوقت لكي تجف بسبب عدم وجود الشمس و الهواء الحار اللازمان لعمليات التنشيف. و لأن مجفف الملابس أصبح بهذه الأهمية فإن عمليات صيانته الدورية قد أصبحت كذلك مهمة جداً و ضرورية , حيث يجب أن تقوم ببعض الأمور لكي تحافظ على النشافة و على عمرها الإفتراضي و كذلك لتجنب أية مشاكل أو أعطال مستقبلية و لكي تستطيع الحصول على أفضل النتائج الممكنة, لذلك فإننا في توكيل يونيون اير سنعرفك على أفضل طرق الصيانة الدورية لنشافة الملابس من المنزل .

 

خطوات صيانة نشافة الملابس

قبل البدء في الخطوات التالية و التي ستشمل تنظيف مجفف الملابس و صيانته, لابد و أن نذكرك بضرورة فصل المجفف عن مصد الكهرباء الخاص به, و ذلك لكي تضمن أن لا تتأذى بأي شكل من الأشكال أثناء تعاملك مع المجفف .

أولاً : تنظيف حوض التجفيف

إن حوض التجفيف هو المكان الذي يتم فيه وضع الملابس لكي تجف, و هذا الحوض من الممكن أتن يتراكم داخله بعض الوبر و الخيوط و حتى الشعر, لذلك فمن المهم تنظيفه من حيت لآخر عبر استخدام مكنسة كهربائية و ستجد أن كل ما في الحوض يخرج بسهولة, ثم بعد ذلك يمكنك مسح الحوض بقعة قماشة ناعامة و أي منظف لا يضر بالمواد المعدنية .

 

ثانياً : تنظيف ماسك الوبر

إن ماسك الوبر هو الجزء المسؤول عن سحب و تجميع الوبر الذي يخرج من الملابس أثناء عملية التجفيف, و هذا الماسك يحتاج إلى التنظيف لأن الوبر و الخيوط التي يسحبها قد تتسبب في انسداده, و من ثم فإن كفاءة مجفف الملابس كلها ستتأثر بالسلب, لذلك من المهم جداً تنظيف ماسك الوبر عن طريق فكه و إخراجه من مكانه باتباع التعليمات المذكورة في دليل الاستعمال المرفق بمجفف الملابس, ثم قم بإزالة الوبر و كل العوالق يدوياً ثم باستخدام المكنسة الكهربائية لضمان نظافة أكثر, و بعد ذلك يمكنك مسح ماسك الوبر بأي قطعة قماش مبللة و بعد ذلك قطعة أخرى جافة .

 

ثالثاً : تنظيف أنبوب المجفف

يوجد في معظم نشافات الملابس أنبوب خاص يسمى أنبوب العادم, و هذا الأنبوب يعد خطراً جداً في حالة تراكم الخيوط و الوبر بداخله, لأنهم مواد قابلة للاشتعال خاصة مع الحرارة التي يخلفها مجفف الملابس, المهم أن تقوم بتنظيف هذا المجفف أثناء صيانتك للنشافة, و ذلك عن طريق إزالة الأنبوب من مكانة كذلك بحس التعليمات الموجودة في دليل الاستعمال, ثم بعدك ذلك استخدم أصغر جزء ملحق بالمكنسة الكهربائية لكي تدخله داخل الخرطوم و تشفط كل ما به من تراكمات, و بعد التأكد من خلوه تماماً أعده إلى مكانه الصحيح مرة أخرى, أما في حالة أنك وجدت خرطوم العام قد تعرض للتلف أو الإهتراء فيمكن استبداله من مركز صيانة يونيون اير .

رابعاً : تنظيف السطح الخارجي للمجفف

بما أنك قد بدأت في عملية صيانة مجفف الملابس و تنظيفه, فإن السطح الخارجي له جزء لا يمكن اهماله, على الرغم من أنه لا يؤثر على عمليات التنشيف, و لكن من المهم أن يبقى نظيفاً و لامعاً, و عامة فإن طريقة تنظيفه لا تحتاج سوى قطعة قماش نظيفة و عدد من المنظفات الاعتيادية التي يمكن مسح سطح مجفف الملابسي بها .

و أخيراً لا تنسى قراءة مقال نصائح لشراء وإستعمال مجفف الملابس لكي تتمكن من استعماله بشكل صحيح تماماً لا يتسبب في تلفه أو ظهور أية مشكلات عليه .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430