أعطال غسالة الصحون وطرق حلها 01027867869

أصبحت غسالة الأطباق من الأجهزة الهامة لدى الكثير من الناس, حيث أن الإعتماد عليها صار كبيراً في إزالة عبئ من أعباء المنزل أو أحد مهامه الشاقة, و بالتالي فإن أي ضرر يصيب غسالة الأطباق يسبب أزمة كبيرة و قلق واضح اتجاه هذه المشكلة, و لذلك فإن جميع من يواجهون الأعطال في غسالتهم يريدون معرفة الأساب الحقيقة وراء العطل و من ثم يمكنهم حلها, خصوصاً أن هناك الكثير من أعطال غسالات الكهرباء يمكن إصلاحها منزلياً دون الحاجة لتدخل أخصائيين , فتكون سهلة التصليح جداً , لذلك فإننا في صيانة يونيون اير سنعرض عليك أكثر أعطال غسالات الأطباق شيوعاً و أفضل طرق حلها , لنوفر عليكم الكثير من المال و الجهد الذي سوف تبذلونه في سبيل إصلاحها .

 

أعطال غسالة الصحون و طرق حلها

الغسالة لا تصرف الماء

من الممكن أن تتوقف الغسالة عن الصرف و يؤدي ذلك إلى تجمع المياة في أرضية الغسالة, و لهذه المشكلة سبيببين, إما أن فلتر غسالة الصحون مسدوداً بسبب تراكم بقايا الطعام و الدهون عليه, و في هذه الحالة يكون الحل سهل جداً, و هو بتظيف فلتر الغسالة و تنقيته جيداً إعتماداً على التعليمات الموجودة في الكاتالوج المرفق بغسالة الأطباق. أما السبب الثاني فيكون بوجود إنسداد في ماسورة التصريف نفسها بسبب ميلانها أو تراكم بقايا الطعام في داخلها, و في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو فك الماسورة ثم تفقدها جيداً من بدايتها إلى نهايتها و إزالة أي شيء عالق بها و من ثم إعادة تركيبها في موضعها الصحيح .

 

الماء غير ساخن

قد يواجه البعض مشكلة عدم تسخين غسالة الصحون للماء اللازم لغسل الأطباق, و عملية التسخين هذه تعد هي أهم مميزات غسالة الأطباق, و غالباً ما تنتج هذه المشكلة عن وجود خلل في التيرموستات أو الهيتر و هما المسؤولان عن عملية تسخين المياة, ففي هذه الحالة يجب تبديل الجزء التالف بآخر جديد من خلال شركة غسالة الصحون نفسها.

 

الغسالة تنتج الكثير من الرغوة

تعد هذه المشكلة من أكثر أعطال غسالة الأطباق شيوعاً, فيلاحظ الكثير ممن يواجهون هذه المشكلة وجود رغوة كثيرة في حوض الغسالة. و لهذه المشكلة سببين, أولهما هو وضع سائل غسيل الأطباق العادي في الغسالة, و هذا أمر خاطئ جداً لأن سائل الجلي العادي ينتج الكثير من الرغوة التي تتراكم أسفل الغسالة بعد كل غسلة. و ثانيهما هو إنسكاب مساعد الشطف في الغسالة قبل تشغيها, و في هذه الحالة يجب مسحه فور إنسكابه .

 

الغسالة لا تنظف الصحون

قد يواجه البعض مشكلة خروج الأطباق غير نظيفة بعد عملية الغسيل, و هذه المشكلة غالباً ما تنتج عن الإستخدام الخاطئ لغسالة الصحون, لذلك فإننا سنقدم لك كل الحلول التي قد تحتاجينها لمعالجة هذه المشكلة و هي :

1- إن ملئ غسالة الصحون بكمية كبيرة من الصحون بشكل أكثر مما تتسع إليه, يؤدي إلى ضعف كفاءة التنظيف , لذلك يجب ملئها بكمية مناسبة .

2- يجب وضح الصحون و الأكواب بشكل مرتب داخل الغسالة و في المساحات المحددة لها حتى يتسنى للماء إمكانية التغلل خلالها .

3- يجب إستخدام مساحيق الغسيل أو أقراص التنظيف بكمية مناسبة, فيجب أن تضبط الكمية بحسب التعليمات المرفقة مع غسالة الصحون .

4- قد تكون المشكلة بسبب أن مساعدات الشطف قليلة, لذلك يجب التأكد من إستخدام العيار المضبوط .

5- قد تكون المشكلة في أن الأوساخ و الدهون العالقة في الأطباق كثيرة جداً بشكل يصعب التخلص منها, و في هذه الحالة يمكن إستخدام برنامج غسيل أطول من المعتاد .

6- يجب تنظيف فلتر الغسالة بشكل دوري, لأن ترتاكم الأوساخ و الدهون عليه سيضعف من كفاءة الغسالة .

7- قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن إنسداد مرشات الغسالة, و هي المسؤولة عن عملية غسل الصحون, و في هذه الحالة يمكن تنظيفها بإستخدام إبرة صغيرة و تمريرها إلى الفتحات لإخراج العوالق من داخلها .

الغسالة لا تعمل

إن توقف الغسالة عن العمل نهائياً يحتاج بتأكيد إلى إستدعاء فنيين الصيانة, و لكن قبل الشروع في ذلك يجب فحص الأجزاء التالية للتأكد من أنه ثمة مشكلة حقيقية في غسالة الصحون. فيجب :

1- التأكد من أن فلتر الغسالة ليس مغلق .

2- التأكد من إحكام إغلاق باب الغسالة .

3- التأكد من أن محبس المياة المؤدي غلى الغسالة مفتوح بالكامل .

4- التأكد من التوصيلات الكهربائية الخاصة بالغسالة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

01129309430